أخبار

دعوات لإضراب عام في السويداء بسبب انهيار سعر صرف الليرة

أكدت مصادر من السويداء، قيام العديد من التجار والصناعيين في مدينة السويداء ومدينة صلخد أيضا إقفال محالهم التجارية وورشاتهم الصناعية صباح اليوم الأربعاء، بسبب الانهيار المتسارع لسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، وسط دعوات لإضراب عام.

وقالت المصادر لمراسل السويداء A N S، إن العديد من التجار والصناعيين أعلنوا الإقفال حتى إشعار، بسبب انهيار الليرة السورية، الأمر الذي ينتج عنه ارتفاع خيالي في أسعار المواد والسلع الغذائية ما يجعل عملية البيع والشراء غير ممكنة.

وأضافت المصادر: ” لا يستطيع التاجر بيع السلعة بسعر ثم شرائها مرة أخرى بأضعاف السعر الذي بيعت به”.

شاهد: الليرة السورية.. انهيار متواصل وفئات جديدة لمواجهة التضخم

مراسل السويداء A N S أجرى اتصالات مع أحد أصحاب المحلات التي أعلنت الاقفال اليوم في مدينة السويداء حيث قال: ” نحن كتجار لم نعد نستطيع تحمل نظرات أهلنا وأخوتنا الذين يدخلون إلينا لشراء حاجاتهم اليومية ولا يستطيعون ذلك. كما أننا نتعرض لمواقف رهيبة بشكل يومي من معاناة الناس فلا يمكن أن يكون ثمن علبة الزيت يوازي سعرها مرتب شهري لرب أسرة وهي عمليا لا تكفي أسرة صغيرة لعشرة أيام”.

من جهته أكد أحد تجار مدينة صلخد، أن سبب الإقفالهو عدم ثبات أسعار السلع والحجة دائما هي الدولار، كما أن الجميع بما فيهم مؤسسات السلطة مرتبطين بسعر صرف الدولار الموجود في السوق السوداء والنشرة التي تصدر من المركزي لا أحد ينظر إليها، بحسب قوله.

وتابع: “لا نشهد أي تحركات من المسؤولين، فقط تصريحات فارغة ووعود بتحسين الوضع الاقتصادي في حين الواقع يذهب نحو جحيم مالي مرعب”.

أخبار ذات صلة: أسعار الذهب و الليرة تواصل الانهيار وسوريا العاشرة عالميا في البحث عن العملات الرقمية

كما ناشد كافة المحال التجارية والصناعية وحتى الموظفين لتنظيم إضراب عام وشامل في المحافظة للضغط على السلطة لإيجاد الحلول أو ليتركوا مناصبهم لمن هو كفؤ لها.

مراقبون أشاروا إلى أن هذه الخطوة فيما لو تمت سيكون لها أثر بالغ في إحداث نتائج إيجابية لأن الحصار وارتفاع الأسعار هو ناتج عن فساد السلطة ومؤسساتها وليس العقوبات التي يتم التحجج بها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *