أخبار

دعوات لشبان السويداء للالتحاق بجسم عسكري جديد من قبل شخصية مرتبطة مع إيران

بدأ خلال الأيام الماضية دعوات لتشكيل جسم عسكري يضم شبان السويداء الرافضين للخدمة العسكرية، وفقاُ للمعلومات الأولية التي حصلت عليها  السويداء A N S .

وفي التفاصيل ادعى شخص اسمه صادق العبد الله، الذي كان يقود فصيلاً تابعاً للمخابرات الجوية في السويداء ويعمل لصالح إيران، أنه مكلف من قبل روسيا بتشكيل جسم عسكري جديد يضم أبناء السويداء منهم المطلوبين للخدمة العسكرية أو الرافضين الالتحاق بقطعاتهم العسكرية براتب شهري قدره 150 ألف ل.س، وبدأت مجموعة من الأشخاص التابعة له بإرسال دعوات للالتحاق.

وقد حصل مراسل السويداء A N S  على مقاطع صوتية قام مجموعة من الأشخاص الذين يتبعون لـ صادق العبد الله بإرسالها إلى عدد من الشبان في السويداء من أجل إقناعهم بالالتحاق بالجسم العسكري الجديد.

أحد الشبان الذين وصلتهم الدعوات صرّح لمراسل السويداء  A N S  أنه لن يقبل الدعوة للالتحاق لأسباب عديدة من أهمها ارتباط صادق العبد الله بعلاقات وثيقة مع إيران وكان يعمل سابقا على تجنيد الشباب وإرسالهم للقتال لصالح إيران في عدة محافظات سورية، وقد شكك بكل المعلومات بل وشكك بصحة هذه الدعوات التي يتم إرسالها والتي يقدمها صادق لكونه شخص متورط بقضايا نصب واحتيال وقد تكون هذه الدعوات مجرد عملية نصب جديدة (وفق قوله).

وكان صادق العبد الله قد هرب سابقاً بعد جمعه لمبلغ 50 مليون ليرة سورية مع عدد من الأشخاص من الشراكة معهم منهم تجار ورجال أعمال وتم القبض عليه بتهمة النصب والإحتيال.

ومن خلال سماع مقاطع الصوت المرفقة بالفيديو مع هذا المنشور يؤكد الأشخاص الذين اطلقوا الدعوات أن روسيا من تقف خلف التشكيل، دون معرفة ماهية الخطوات التي سيقوم هذا الجسم العسكري الجديد بالعمل عليها بالمرحلة المقبلة.

 

https://www.facebook.com/Suwayda.IamaHumanStory/posts/165434958324655

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *