أخبار

ردا على اعتقال مواطن من السويداء.. فصائل محلية تحتجز ضابطا للسلطة

نصبت فصائل محلية من السويداء، اليوم السبت، حاجزا على اوتستراد دمشق – السويداء، واحتجزت ضابطا من قوات السلطة السورية، حيث جاء ذلك ردا على اعتقال الاخيرة مواطنا من المحافظة.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الفصائل احتجزت الضابط، ولاتزال تنتشر على الاوتستراد وتقوم بإيقاف جميع السيارات المارة، والبحث عن عناصر وضباط من قوات السلطة بهدف احتجازهم.

أخبار ذات صلة: حركة رجال الكرامة تطلق سراح 3 معتقلين لدى الأجهزة الأمنية في السويداء

وكانت قوات السلطة اعتقلت مواطن من قرية الجينة بريف المحافظة، دون معرفة أسباب ذلك.

ومطلع الشهر الجاري، قطع العشرات من أهالي مدينة شهبا طريق دمشق – السويداء، قرب نقطة تفتيش أم الزيتون، وذلك بعد توقيف أحد أبناء المدينة، في العاصمة السورية دمشق، دون معرفة الأسباب، وطالب الأهالي بالإفراج الفوري عن الشاب الموقوف.

وتشهد السويداء بشكل متكرر مثل هذه الحوادث في تموز الفائت، أعلن فصيل “قوات شيخ الكرامة” الذي يعتبر أكبر وأبرز الفصائل المحلية في السويداء، عن خطف عنصرين  من ميليشيا “حزب الله” اللبناني على الطريق الواصل بين المحافظة ودرعا، ووجه مطلبا واحد للسلطة السورية من أجل الإفراج عنهما.

وقال الفصيل على حسابه في موقع “فيسبوك”، إن العنصرين المحتجزين هما “محمد علاء الدين درمش” و”عبد الهادي أحمد كردي”، وتم احتجازهما على طريق سميع، أثناء توجهما من درعا إلى السويداء، ومقر عملهما الأساسي في حلب.

وأكد الفصيل أن عملية الاحتجاز هذه جاءت ردا على اعتقال السلطة السورية منذ شهر تقريبا عنصر من “قوات شيخ الكرامة” يدعى “رعد عماد بالي”، قائلا إنه لن يطلق سراح المحتجزين إلا في حال الإفراج عن المعتقل.

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *