أخبار

روسيا ستزود السلطة السورية بلقاح “سبوتنيك v” المضاد لفيروس كورونا مجانا

قال سفير السلطة السورية لدى روسيا، رياض حداد، إنّ موسكو ستزوّد السلطة بلقاح “سبوتنيك v” المضاد لفيروس كورونا المستجد بشكل مجاني.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن “حداد” قوله، إن لقاح سبوتنيك v سيكون في سوريا “قريبا” لكنه لم يعط فترة زمنية محددة لإنجاز هذا الأمر.

يشار إلى أن حكومة السلطة السورية أعلنت قبل أيام عن تسجيل اللقاح الروسي، وأعلنت رسميا عن الموافقة على استخدامه.

اقرأ: بشار الأسد يريد الحصول على اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا

وسبق أن قال مسؤول في السلطة السورية، إن العمل قائم على تعديل القانون في البلاد من أجل استجرار لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

شاهد: كورونا يتفشى في المدن السورية

https://youtu.be/wZMnNOLW64w

 

وأضاف مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة التابعة للسلطة، توفيق حسابا، أن اللقاح يتطلب تعديل التشريعات المتعلقة باستجرار اللقاحات، إذ يشترط القانون السوري عدم العمل بلقاح لم يمض على استخدامه أقل من ثلاث سنوات.

اقرأ: 28 ألف إصابة بفيروس كورونا و900 وفاة خلال أيام في مناطق السلطة السورية

وتابع أن العمل يجري لتعديل هذا الشرط بشكل اشتثنائي ضمن “مجلس الشعب”، مؤكدا أن اللقاح لن يكون متاحا لكافة الفئات العمرية وهناك أولويات في إعطائه، بحسب قوله.

وقبل أيام تحدثت “نقابة أطباء سوريا” عن خطة وضعتها حكومة السلطة السورية من أجل استجرار مليوني جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن اللقاح لم يصل إلى سوريا بعد.

وكانت مسؤولة في يونيسف أكدت خلال تصريحات صحفية، أن المنظمة ستعمل من أجل وصول اللقاح إلى جميع أنحاء سوريا، وتعمل حاليا مع الشركاء على اللوجستيات لكي يكونوا مستعدين وفت تسليم اللقاحات.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *