أخبار

سوريا رقم خيالي لسعر اسطوانة الغاز في السوق السوداء

اشتكى مواطنون من تأخر توزيع الغاز المنزلي عبر “البطاقة الذكية” لأكثر من 3 أشهر، الأمر الذي أجبرهم على شرائها من السوق السوداء بنحو 100 ألف ليرة سورية.

وقالت سيدة من مدينة داريا بريف دمشق لموقع “أنا إنسان”، إن توزيع الاسطوانة تأخر عليها كثيرا وهي بحاجته خاصة في ظل عدم وجود الكهرباء، ما دفعها لشرائها من السوق السوداء بمبلغ 100 ألف ليرة سورية.

وأضافت السيدة التي فضلت عدم كشف هويتها: “إن الأمر بات تجارة رابحة لبعض السكان، حيث يستغلون حاجة الناس للغاز، ويبيعون الأسطوانة بسعر عالي جدا، دون وجود أي مراقبة من قبل السلطة السورية”.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الغاز في الرقة يخلق أزمة جديدة ويثقل كاهل السكان

بدوره قال أحد المواطنين في مدينة حماة لصحيفة “الوطن” الموالية، اليوم الثلاثاء، إن تجارة الغاز المنزلي في السوق السوداء “الإلكترونية” أصبحت نشطة جداً بسبب تأخرت وصول الرسائل.

وأضاف يكفي أن تنشر على صفحتك الشخصية أنك بحاجة إلى أسطوانة غاز، حتى تنهال عليك العروض، فيصل سعر الأسطوانة العادية إلى 90 ألف ليرة سورية والمضغوطة إلى 110 آلاف ليرة.

وبحسب الصحيفة نقلاً عن الأهالي فإن رسالة الغاز من شركة “تكامل” لم تصل للبعض منذ 90 يوماً، وبعضهم الآخر لم تصله منذ 110 أيام، وصاحب الحظ وصلته الرسالة بعد 87 يوماً.

وكان الأهالي في مدينة حمص وريفها اشتكوا من تأخر وصول رسائل الغاز المنزلي عبر “البطاقة الذكية” إلى نحو 110 أيام على الرغم من توافر المادة في السوق السوداء بمبلغ يصل إلى نحو 120 ألف ليرة سورية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *