أخبار

سيارات جمع النفايات في دمشق تنقل الأطفال إلى مدارسهم

 

تداول ناشطون سوريون، صورة تظهر مجموعة من الطلاب يتشبثون بسيارة نفايات للوصول إلى مدارسهم في دمشق، في ظل أزمة المحروقات التي تعيشها البلاد، منذ سنوات.

وظهر في الصورة التي التقطها سائق سيارة على أحد الأوتوسترادات في العاصمة دمشق، ونقلتها وسائل إعلام موالية، أربعة أطفال تعلقوا بسيارة نفايات في محاولة للوصول إلى مدارسهم.

وتعيش العاصمة دمشق ومناطق سيطرة السلطة، أزمة مواصلات حادة، وسط ارتفاع أجور النقل العامة والخاصة، فيما يتم رفع شعار “الأمل بالعمل” في الشوارع ووسائل الإعلام منذ الانتخابات الرئاسية الأخيرة، الصيف الماضي، مع مطالبة “القيادة الحكيمة” للمواطنين بالصمود الإيجابي.

وكانت وسائل إعلامية موالية تحدثت عن دراسة لفرض تعرفة نقل جديدة في مناطق سيطرة السلطة، اﻷمر الذي لاقى انتقادات واسعة، خصوصاً أن افتعال الأزمات وإدارتها بهذا الشكل بات طريقة مستفزة ومكشوفة لدى النظام، يعمل من خلالها للتمهيد لمزيد من رفع الأسعار لخدمات لا تتوافر أصلاً، حتى بعد القرارات الجديدة، بغرض سرقة ما تبقى في جيوب السوريين الذين تبلغ نسبة من يعيشون تحت خط الفقر بينهم أكثر من 85% وفق إحصاءات الأمم المتحدة.

اقرأ: نقص المحروقات أزمة تتفاقم في السويداء وأصحاب السرافيس يخفضون ساعات العمل

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، عن مصدر في محافظة دمشق، أن هنالك دراسة لإقرار تعرفة جديدة لأجور النقل تطبق على جميع خطوط النقل في العاصمة من “حافلات وميكرو باصات”، من دون أن تتوضح لغاية الآن قيمة التعرفة الجديدة. وتوقع المصدر أن تقر التعرفة الجديدة خلال بضعة أيام.

والجدير ذكره أنّ أكثر من 90 بالمئة من السوريين يعيشون تحت خط الفقر وفق بيانات الأمم المتحدة، بينما تتركز الثروات المنهوبة في أيدي مسؤولي السلطة السورية واقاربهم والمتنفذين من رجال الأعمال.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *