أخبار

شاهد بالفيديو : مظاهرات وإعتقالات وحرق للمصارف في لبنان

شهدت مختلف المناطق اللبنانية اليوم الثلاثاء، احتجاجات ومظاهرات واسعة بين الثوار وعناصر السلطة في لبنان تخللها قطع المحتجين للطرقات في عدة مناطق في العاصمة بيروت وخارجها وحرق للمصارف، وإشعال للإطارات وخاصة عند المدينة الرياضية وفرن الشباك ونهر الموت.

واقتحم المحتجون فجر اليوم المدخل الرئيسي لمصرف لبنان المركزي، في منطقة الحمرا ببيروت، ورددوا شعارات منددة بسياسة المصرف، وقامت قوات الأمن بمنع المحتجين من التقدم نحو المبنى

شاهد بالفيديو : توتر كبير عند جسر الرينغ في بيروت.. اشتباكات مع قوات الأمن واعتقالات بين صفوف المحتجين

يأتي هذا بعد أن اقتحم محتجون فجر اليوم المدخل الرئيسي لمصرف لبنان المركزي، في منطقة الحمرا ببيروت، مرددين شعارات منددة بسياسة المصرف. وقد منعتهم قوات الأمن من التقدم نحو المبنى.

وبحسب وكالة الأناضول فإن آليات الجيش اللبناني وصلت نقطة الأوتوستراد في جونية شمال العاصمة، بعدما تجمع عدد من الطلاب المحتجين على الأوضاع الاقتصادية ومراوغة السياسيين في تشكيل الحكومة.

شاهد بالفيديو : رمي قنبلة مولوتوف على أحد المصارف في لبنان 

https://www.facebook.com/watch/?v=555761051820246

وقطع المحتجون عدة طرقات في طرابلس بالإطارات والعوائق وسمحوا فقط بمرور الصليب الأحمر والحالات الطارئة والآليات العسكرية، فيما قام محتجون بإقفال عدد من محال الصيرفة في مدينة صيدا، واعتصم عدد منهم أمام مصرف لبنان في المدينة، بينما نصب عدد آخر خياماً عند مدخل المدينة الجنوبي.

شاهد بالفيديو : شاهد ماذا حصل بهذا المصرف في الحمرا

https://www.facebook.com/watch/?v=612714296198009

وفي مدينة جبيل شمال بيروت دخل عدد من المحتجين مركز “أوجيروا” للاتصالات، ورددوا هتافات منددة بالقوى السياسية، وتوجهوا إلى مبنى شركة الكهرباء في المنطقة، كما قطع محتجون عدداً من الطرقات في مختلف مناطق البقاع، مطالبين بالإسراع بتشكيل الحكومة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية.

وكان الرئيس اللبناني ميشيل عون قد تحدث اليوم عن أن بعض العراقيل حالت دون تشكيل الحكومة التي تم تكليف حسان دياب منذ أربعة أسابيع بتشكيلها، لكنها تواجه رفضاً من قبل المحتجين.

يذكر أن لبنان يشهد منذ 17 من تشرين الأول الماضي احتجاجات شعبية أجبرت رئيس الوزراء السابق سعد الحريري على الاستقالة في 29 من الشهر ذاته.

تلفزيون سورية 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *