أخبار

نتائج الثانوية العامة في سوريا تحت رحمة الكهرباء

أصبحت نتائج الثانوية العامة في سوريا تحت رحمة الكهرباء فقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لمعلمين سوريين يقومون بتصليح الاوراق الإمتحانية

على ضوء الجوال في مدينة حمص.

حيث يقوم المعلمون بتصليح الاوراق الامتحانية بطلاب الشهادة الثانوية على ضوء الجوال أو الفلاشات و الأبيال وسط انقطاع الكهرباء وعدم توفرها داخل مناطق سيطرة السلطة السورية.

حيث تعاني مناطق سيطرة السلطة السورية من انقطاع الكهرباء بشكل يومي فتقطع الكهرباء لمدة أربع ساعات مقابل ساعتين تأتي فيهما.

وبسبب هذه السياسة اشتكى الكثير من المواطنين من تعطل أجهزتهم الكهربائية بسبب ضعف الكهرباء او عدم انضباطها مما جعلهم يخسرون أجهزتهم دون تعويض من شركة الكهرباء المسؤولة او الدولة.

 

https://www.facebook.com/Suwayda.IamaHumanStory/videos/759360324821499

الفساد وصل لتصحيح أوراق اللغة العربية للشهادة الثانوية، والاعتراضات تعيد حقوق الطلاب:

تفاجئ العشرات من الطلاب المتفوقين من أبناء السويداء بنقص كبير في علامة اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة.

وقد كان القاسم المشترك بين هؤلاء الطلاب أنهم حصلوا على علامات عالية جدا في جميع المواد باستثناء اللغة العربية.، الأمر الذي جعلهم يقدمون باعتراض على علامة المادة مطالبين بإعادة تصحيحها.

السويداء A.N.S التقت مع عدد منهم حيث قال أحدهم أنه حصل مجموع علامات مرتفعة في جميع مواده باستثناء اللغة العربية حيث نقصه 15 علامة , على الرغم من أنه راجع استاذه في المادة بعد انتهاء الإمتحان وتوقع أن ينقصه علامتان فقط.

بينما الطالبة سناء { اسم مستعار} خسرت 20 علامة كاملة رغم أن تحصيلها في مادة اللغة العربية في جميع السنوات السابقة كانت شبه تامة.

مصدر في مديرية تربية السويداء وضح لمراسل السويداء A.N.S بأنها المرة الأولى التي يشكك فيها الكثير من الطلاب المتفوقين من أبناء السويداء من عملية التصحيح في هذه المادة وخصوصا اذا علمنا بأن المشككين هم من الطلاب الاوائل والمتفوقين في المادة.

ولفت إلى أن عملية التصحيح لهذه المادة كانت في محافظة اللاذقية وتخوف المصدر من أن تكون المشكلة الحاصلة مقصودة بسبب الاحتجاجات الأخيرة في المحافظة أدت لعقاب طلاب السويداء وحرمانهن من علاماتهم المستحقة.

راي اجمع عليه العديد من اساتذة المادة ويقول استاذ للغة العربية { لقد راجعت اجابات الاسئلة مع طلابي وفق سلم التصحيح ومعظمهم توقعت لهم بأن ينقصهن بين علامتين وثلاثة إلا أن الصدمة بعد صدور النتائج وخسارتهم لاكثر من 15 -25 علامة}

يذكر أن غالبية الطلاب الذين تقدموا باعتراضات على نتائج اللغة العربية استعادوا حقوقهم من العلامات بعد صدور نتائج الاعتراضات ليبقى السؤال مفتوحاً دون إجابة، هل حصل فساد مقصود في عملية التصحيح؟؟؟

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *