أخبار

طبيب في دمشق يكشف أعداد الوفيات اليومية بفيروس كورونا 

كشف طبيب في العاصمة السورية دمشق التي تسيطر عليها السلطة السورية، تسجيل 25 حالة وفاة يوميا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والذي بدأ مؤخرا بالتفشي بشكل متسارع في المنطقة.

ورجح الطبيب في تسجيل صوتي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أن يمر الفيروس على كامل سكان العاصمة “عاجلا أو أجلا”، مؤكدا أنه وحتى الآن لا يوجد إصابات انفجارية، وأعداد الوفيات بدأت بالارتفاع خلال الأيام الأربعة الفائتة.

وأضاف: “مشافي الحكومة تحولت معظمها إلى مراكز للحجر، ونسب الامتلاء تختلف من مستشفى إلى مستشفى آخر، وأقل نسبة في المواساة وأكبرها في ابن النفيس والمجتهد، وأعراض هذا الوباء تأتي خفيفة إما إسهال مع حرارة أو ألم في المفاصل وحكة في البلعوم”.

https://www.facebook.com/watch/?v=575387786478947

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للسلطة السورية مساء أمس الإثنين، عن تسجيل 4 وفيات بفيروس كورونا المستجد و26 إصابة و10 حالات شفاء، ما رفع العدد الكلي للإصابات إلى 522 بينها 339 حالة نشطة و154 حالة شفاء و29 حالة وفاة بحسب إحصائيات الوزارة.

ووفقا لوزارة الصحة فإن الإصابات الجديدة تتوزع كالتالي: 16 في دمشق و6 في اللاذقية و4 في حمص أما حالات الشفاء 5 في دمشق و3 في القنيطرة و2 في ريف دمشق، والوفيات جميعها في العاصمة.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/photos/a.350396745617648/592781258045861/

ومع هذه التطورات واستمرار تفشي وباء كورونا، عقد وزير الصحة، نزار يازجي، مؤتمرا صحفيا قال فيه إن مجلس الوزراء في السلطة السورية قرر إغلاق صالات الأفراح والعزاء وعملية التطبيق قد تأخذ يوما أو يومين.

وأشار إلى أنه ابتداءا من اليوم الثلاثاء سيتم إجراء مسوحات لعينات عشوائية في بلدة رأس المعرة وفي حال عدم وجود إصابات سيتم رفع الحجر الصحي عنها.

وكانت السلطة السورية أعلنت قبل أسابيع عن فرض الحجر الصحي على رأس المعرة في منطقة القلمون بريف دمشق، بعد تسجيل أول إصابة  لسائق يعمل على خط سوريا – الأردن.

كورونا يسجل إصابات جديدة في رأس المعرة بريف دمشق

وخلال الفترة الأخيرة تفشي الفيروس بشكل متسارع في مناطق سيطرة السلطة السورية ما دفعها لعزل مناطق في دمشق وريفها، وقبل يومين اعترفت السلطة بإصابة اثنين من مسؤوليه بفيروس كورنا وهما “القاضي الشرعي الخامس”، و”المحامي العام الأول” في دمشق، وهما قيد الحجر في مشفى ابن النفيس وبرعاية من قبل وزارة الصحة.

وسبق أن ألغت السلطة الكثير من الإجراءات التي اتخذتها سابقا لمنع تفشي هذا الفيروس وأولها إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارا من مساء الثلاثاء 26 أيار، كما أشارا إلى أنها رفعت منع التنقل بين المحافظات وسمح بالنقل الجماعي فيما بينها.

واحتج الكثير من المواطنين على إلغاء السلطة السورية للعديد من الإجراءات التي اتخذتها سابقا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، معتبرين أنها تهاونت مع الأمر، خاصة في ظل هشاشة القطاع الصحي وعدم توفر الإمكانيات اللازمة.

 

كورونا يسجل وفيات وإصابات جديدة في مناطق السلطة السورية

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *