أخبار

طلاب في حلب يقدمون امتحانهم النصفي على حسابهم الخاص وسط فوضى عارمة

شهدت إحدى المدارس التابعة للسلطة السورية في محافظة حلب، فوضى عارمة واستهتار غير مسبوق أثناء تقديم طلاب الشهادة الثانوية لامتحانهم النصفي، والذي اشتروا أوراقه على حسابهم الخاص.

وقالت وسائل إعلام موالية، إن مدرسة ثانوية “بسام الهمر” شهدت فوضى وسرقة من قبل إدارتها، حيث حضر الطلاب للمدرسة من أجل تقديم امتحان مادة العلوم، ولكن تفاجؤوا بعدم وجود قوائم اسمية لهم، وعدم وجود قاعات مخصصة ليقدموا امتحاناتهم.

وليس ذلك فقط بل لم يجد الطلاب أوراق أسئلة امتحانية وأوراق للإجابة عليها على الرغم من دفعهم مبلغا ماليا لقاء الامتحانات، بحسب المواقع الموالية التي نقلت عن أحد الطلاب قوله، إنه “بسبب عدم وجود قاعات مخصصة لتقديم الامتحان طلبوا منا اختيار أي قاعة وأجلسونا كل 3 طلاب في مقعد، ليدخل بعدها الموجه ويسأل عن المادة التي يجب أن نمتحن بها على الرغم من وجود برنامج للفحص”.

 

شاهد: بدء الامتحانات بجامعة حلب التابعة للنظام رغم كورونا

 

وأشار الطلاب إلى طلب الموجه منهم كتابة ما يحفظوه على ورقة الإجابة التي قاموا بشرائها لأن المدرسة لم توزع أوراق لهم.

ولفت الطالب إلى أن حجة إدارة المدرسة بعدم تأمين أوراق امتحانية كانت قلة في الميزانية مع العلم أنها تقاضت من كل طالب مبلغ 3 آلاف ليرة مقابل أوراق الترشيح والتعاون والنشاط.

وعلّق مدير تربية حلب في السلطة السورية، إبراهيم ماسو، على الأمر قائلا، إنه تواصل مع مدير المدرسة الذي أخبره أنه تفاجأ بحضور الطلاب ولم يتوقع حضورهم، مدعيا أنهم عادة ما يهملون هذا الامتحان، في حين عدم طباعة إدارة المدرسة للأوراق الامتحانية أنه يأتي في إطار تخفيف الميزانية نتيجة الظروف المحيطة.

 

شاهد: 25 ألف طالب يقدمون الامتحانات في ريف حلب

 

ورغم محاولة مدير المدرسة و”ماسو” التقليل من أهمية الامتحانات وتحميل الطلاب مسؤولية ما حدث بسبب قدومهم للامتحان، إلا أن “ماسو” اعترف بأن هذه الامتحانات هامة ولا يترشح الطالب للامتحان النهائي باسم مدرسته إلا من خلالها، زاعما أنه قام بتوجيه تنبيه لمدير المدرسة.

وتعاني مدارس السلطة السورية من الإهمال وخاصة في ظل انتشار جائحة كورونا، وتغيب النظافة عن المدارس حيث قال مصدر في مجال الصحة المدرسية إن 80 بالمئة من حمامات مدارس ريف دمشق، لا تصلح للاستخدام البشري، وتعد بيئة لنشر الأمراض والأوبئة السارية والمعدية.

وسبق أن أصدرت وزارة التربية في حكومة السلطة السورية، قرارا بإيقاف العمل بالتعميم المتعلق بمنح كل مدرسة سلفة مالية مقدارها مليون ليرة سورية.

 

كورونا يسجل 15 ألف إصابة و780 وفاة في سوريا خلال أسبوع والسلطات تتكتم

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *