أخبار

طلاس يتحدث عن أحداث متفجرة في دمشق.. ما علاقة أسماء الأسد؟

قال رجل الأعمال السوري، فراس طلاس، ابن وزير الدفاع السابق مصطفى، إن سوريا ستشهد “أحداثا متفجرة” خلال الأشهر القادمة، وستعمل زوجة رأس السلطة في سوريا مع مقربين من الروس على نقل أملاك مجموعة من أثرياء السلطة لصالح مقربين منها.

 

ووفقا لمعلومات “طلاس” التي نشرها على صفحته في موقع فيسبوك، فإن فريقا يتبع لأسماء الأخرس زوجة، بشار الأسد، بدأ بجرد أملاك مجموعة من الضباط “الكبار والصغار في السلطة السورية”.

 

وأضاف أن أولئك الضباط مع المحيطين بهم كانوا قد أثروا منذ ثمانينيات القرن الفائت بطريقة غير شرعية سواء عبر “السلبطة” أو شراء أملاك كثيرة في كل مكان من سوريا، بحسب تعبيره.

 

وأكد رجل الأعمال السوري إنه وفي الوقت القريب سيتم نقل قسم كبير من الأملاك لمقربين من أسماء أو مقربين من بعض الروس، مضيفا أن الأمر بدأ مع من أسماهم “المخاليف” في إشارة إلى عائلة آل مخلوف (محمد مخلوف خال بشار الأسد).

 

وزاد في هذا الشأن: “نعم ستكون أحداث متفجرة في الأشهر القادمة، وللأسف لن يعود هذا المال للخزينة السورية أو لمن ظلم سابقاً ونزعت ملكيته بمبلغ زهيد، بل سيبيعه المقربون من أسماء لرجال أعمال عرب.. نعم لقد أثرى الكثيرون بشكل لا شرعي ولكن ملكيتهم الآن ستنزع بشكل لا شرعي بشع”.

 

https://www.facebook.com/firas.tlass.9/posts/422015758777937

 

يُذكر أن فراس طلاس نشر في شهر أيار/ مايو الماضي منشورا ذكر فيه أن المؤشرات الداخلية والخارجية، تدل على حدث كبير قادم في دمشق، وتزامن قوله حينها مع احتدام الصراع داخل الحلقة الضيقة في نظام الأسد، وتحديدا بين “رامي مخلوف” من جهة و”أسماء الأسد” من جهة أخرى.

 

وبدأت الخلافات بين رامي مخلوف والسلطة السورية تظهر للعلن منذ مدة، وكان مخلوف قد قال إن السلطة تريد “أن تأخذ 50 في المئة من حجم الأعمال، أي 120 في المئة من الأرباح (…) وإلا ستسحب الرخصة وستحجز على شركة سرياتيل التابعة له”،

ليؤكد تمسك بشركته، وتبدأ بعدها السلطة بالتضيق عليه شيئا فشيئا فمنعته من السفر وحجزت على أمواله واعتقلت موظفين له وطالبت من الاستقالة من الشركة وغيرها من الإجراءات.

 

وبحسب تقرير لصحيفة التايمز البريطانية فإن الخلاف اندلع بسبب محاولة “الأسد” سحب أموال “مخلوف” واستخدامها في دفع ديون الحرب المترتبة عليه لروسيا وإيران،

إضافةً إلى استمرار تمويله للميليشيات المساندة له بهدف بسط سيطرته الكاملة على الأراضي السورية.

 

السلطة السورية تضع يدها على كبرى شركات رامي مخلوف

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *