أخبار

وزير التجارة الداخلية يؤيد موضوع تحرير سعر البنزين

قال وزير التجارة الداخلية وحماة المستهلك، طلال البرازي، إنه يؤيد ما طرحه بعض أعضاء “مجلس الشعب” التابع للسلطة السورية حول موضوع تحرير سعر البنزين.

وأضاف خلال حديثه ضمن جلسة “مجلس الشعب” أمس الأحد، : “فكرة تحرير سعر البنزين التي طرحها بعض أعضاء مجلس الشعب بحاجة قرار حكومي، وعلى المستوى الشخصي أؤيد أي شيء يمكن أن يعيد توازن لموضوع الدخل”.

أزمة البنزين تعود للواجهة في سوريا.. والنظام يلقي باللوم على “قانون قيصر”

 

واعتبر أن هذا الأمر هو الطريق الوحيد لحل المشكلة بأن تتحمل الطبقة التي تمتلك سيارات زيادة سعر البنزين، في حين لا يتأثر المواطن الذي راتبه تحت الـ70 ألفا، وأن تتم مساعدته في مكان آخر ضمن تعويضاتنا، بحسب قوله.

وأردف: “أؤيد تخفيف الضريبة على الدخل المحدود ورفعها للعمل التجاري وتسجيل الشركات، وهذا ما فعلته الوزارة برفع تسجيل الشركات إلى 100% من 25 إلى 50 ألفا

وتعاني محطات الوقود في سورية منذ أكثر من شهر، من ازدحامات بسبب نقص مادة البنزين، بررها المعنيون بزيادة الطلب على المادة من قبل المواطنين، وتأخر وصول توريدات جديدة منها، إضافة إلى عمرة “مصفاة بانياس”.

وقبل أيام قالت وزارة النفط التابعة للسلطة السورية إنها قررت زيادة عدد الطلبات اليومية الموزعة من مادة البنزين لجميع المحافظات، وذلك بعد عودة إقلاع وحدات إنتاج البنزين في مصفاة بانياس.

وأضافت الوزارة على حسابها في فيسبوك، أن القرار سيبدأ العمل به اليوم الخميس، وسيجري العمل على زيادة الكميات وصولا إلى تحقيق الحاجة اليومية من المادة وإنهاء الأزمة التي تعيشها البلاد.

 

كاميرا السويداء A N S رصدت آراء أهالي المدينة، وسجلت رؤيتهم للواقع الراهن في المحافظة، حيث اشتكى الجميع من و

https://www.facebook.com/watch/?v=369531067790677

 


شاهد أيضا : مقطع مصور يوثق تهريب البنزين من لبنان إلى سوريا


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان يوتيوب

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *