أخبار

فريق الاستجابة يكشف أن نصف ضحايا مرض الكوليرا شمال سوريا من الأطفال

كشف “منسقو استجابة سوريا” في بيان أن نصف ضحايا مرض الكوليرا شمال غربي سوريا، من الأطفال

وقال الفريق إنه “يشكل الأطفال نسبة 53 بالمئة من إجمالي عدد الوفيات بمرض الكوليرا، والذي وصل إلى 17 حالة وفاة، كما أحصى الفريق إصابة 522 شخصاً حتى 22 كانون أول الجاري، بينهم 133 إصابة داخل المخيمات”.

وحدد الفريق أيضاً المناطق ذات الخطورة العالية والعالية جداً والمتوسطة، حيث أتت مناطق حارم وعفرين وإدلب في مقدمة المناطق الخطرة جداً، لتيليها من حيث الخطورة منطقة جرابلس وجسر الشغور وأريحا.

بدورها، طالبت منظمة “أطباء بلا حدود” مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتجديد وتمديد القرار 2642 للسماح باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سوريا عبر الحدود، لمدة 12 شهراً على الأقل.

وقالت المنظمة في بيان  إن”الفشل في تجديد القرار سيؤدي إلى وفيات يمكن الوقاية منها، ويجعل فرص الملايين من الأشخاص أقل بكثير للحصول على الغذاء والماء والرعاية الصحية”.

وأضاف البيان أن تفشي الكوليرا، الذي ينتشر في سوريا منذ أيلول ويعرض حياة الآلاف من الناس للخطر، هو أحدث مثال على هذه الأزمة المستمرة في البلاد.

رئيس بعثة منظمة “أطباء بلا حدود” في سوريا، فرانسيسكو أوتيرو إي فيلار قال : “بينما نحث على الدعم المستمر والمعزز للاستجابة للاحتياجات المتزايدة، من الأهمية بمكان الحفاظ على تدفق المساعدات ووقف الأزمة الإنسانية الدائمة”.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *