أخبار

فساد السلطة السورية مستمر.. طالب جامعي يرشي أستاذه ويوثق الحادثة

في حادثة جديدة تدل على تفشي الرشوة والفساد في كافة قطاعات السلطة السورية دون وجود رقيب وغياب دور المحاسبة، كشف مقطع مصور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أخذ أستاذ جامعي ورئيس قسم بإحدى الجامعات التابعة للسلطة “رشوة” من أحد طلابه.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل المقطع المصور، الذي أظهر رئيس قسم الإلكترونيات والاتصالات بكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة البعث بحمص ويدعى حكمت راجح، وهو يضع في جيبه مبلغا ماليا أخذه من الطالب كرشوة مقابل تسهيل تخرجه من الجامعة، بحسب المقطع.

 

وخلال المقطع المصور، قال الطالب لأستاذه: “ما دبرت غير 150 ألف”، ليرد الأستاذ “متى كفاية المبلغ (متى باقي المبلغ)، ويأتي الجواب “بس أتخرج وتصير شهادتي بجيبي بوعدك يوصلك الحلوان لعندك”.

 

https://www.facebook.com/watch/?v=603458927198167

 

يشار إلى أن السلطة السورية ومؤسساتها تغرق بالفساد، دون وجود أي ضوابط أو سلطة رقابية تضبط الأمور، التي ترمي بأثرها السلبي على المواطنين في الدرجة الأولى، حيث تعيش المنطقة حالة من الفلتان الأمني على كافة الأصعدة.

وسبق أن كشفت وسائل إعلام موالية للسلطة السورية، عن تفاصيل لأحد ملفات الفساد، مؤكدة وجود عملية تزوير في مسابقة الخارجية لتعيين موظفين قبل 3 ستوات.

 

تزوير في مسابقة وزارة الخارجية لتعيين موظفين وإعلام السلطة السورية يفضح الفساد

 

الجدير بالذكر أن صحيفة لوموند الفرنسية سبق أن وصفت، في مقال لها، أسماء الأسد، زوجة رأس السلطة في سوريا، بشار الأسد، بسيدة الفساد الأولى وواحدة من أسوأ المستفيدين من “الحرب” في بلادها.

 

أسماء الأسد سيدة الفساد الأولى بوصف صحيفة فرنسية

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *