أخبار

في الذكرى العاشرة للثورة السورية.. الشيوخ الأمريكي يتوعد الأسد بعقوبات جديدة

توعد مجلس الشيوخ الأمريكي، السلطة السورية ورأسها، بشار الأسد، بفرض المزيد من العقوبات، حيث يأتي ذلك تزامنا مع الذكرى العاشرة للثورة السورية.

وفي التفاصيل قدّم السناتور الأميركي، وعضو لجنة العلاقات الخارجية، جيم ريش، والديموقراطي، بوب مينينديز، العضو البارز ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وتسعة من زملائهم في لجنة العلاقات الخارجية في المجلس، مشروع قرار من الحزبين يواصل دعم الثورة السورية ويتوعد بمحاسب الأسد وإيران وروسيا.

ويدين نص المشروع الفظائع التي ترتكبها السلطة ضد مواطنيه، ويؤكد مجددا التزام الولايات المتحدة بمحاسبتها وداعميها على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة هناك.

كما يشيد القرار بالجهود الشجاعة التي يبذلها المدافعون السوريون عن حقوق الإنسان لتوثيق وكشف عنف السلطة السورية الاجرامي والعشوائي.

وقال العضو البارز جيم ريش: “على مدى العقد الماضي تسبب بشار الأسد وداعموه الروس والإيرانيون في معاناة هائلة للشعب السوري، وفي حملة مطولة من التعذيب والتجويع واستخدام الأسلحة الكيماوية والبراميل المتفجرة”.

اقرأ: مشروع قانون أمريكي جديد يضيق الخناق على السلطة ومرتكبي جرائم الحرب في سوريا

وواصل: “ومع اقترابنا من الذكرى العاشرة للصراع السوري، أنا فخور بتقديم هذا المشروع مع السيناتور مينينديز، الذي يؤكد دعم الولايات المتحدة للشعب السوري، والحل السياسي للصراع، والمساءلة عن فظائع النظام من خلال تنفيذ وتفعيل نظام قيصر”.

شاهد: الديبلوماسي السابق بسام بربندي: عقوبات جديدة على السلطة السورية

https://youtu.be/3ebe2G_M45k

 

وبحسب البيان، على مدى عقد من الزمان شهد العالم استعداد الأسد للقتل والتعذيب واستخدام الغازات الكيماوية وتجويع شعبه من أجل الحفاظ على السلطة.

وقال السيناتور الديموقراطي بوب مينينديز: “لقد عانى الشعب السوري لفترة طويلة جدًا على يد جزار لا يزال رعاياه في طهران وموسكو يواصلون دعم حكمه الإرهابي المتواصل”.

وتابع: “بينما نحتفل بهذه الذكرى الجليلة ونفكر في صمود الشعب السوري، يجب أن نستغل هذه اللحظة من إعادة الانخراط الدبلوماسي للولايات المتحدة للبحث عن تدابير ملموسة تخدم العدالة ضد الأسد وتساعد على تزويد السوريين بمسار نحو المصالحة والاستقرار والحرية”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *