أخبار

في السويداء .. العثور على جثة مسنة وحرائق تلتهم أراضي زراعية

عثر أهالٍ في السويداء على جثة امرأة سبعينية داخل حفرة عميقة، وذلك بعد ساعات من فقدانها وهي ترعى الأغنام، كما اندلعت الحرائق في مساحات زراعية عديدة في المحافظة، دون معرفة الأسباب.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن السيدة تدعى “شومة أبو ثليث” وهي من سكان حي الحروبي في مدينة السويداء، وخرجت لترعى الأغنام بين بلدة عتيل ومدينة السويداء، قبل أن يفقدها أقاربها ظهر الخميس، ويخرجون للبحث عنها حيث وجدوها في حفرة عميقة، وقد فارقت الحياة.

كذلك شهدت مدينة السويداء الخميس، مقتل رجل نتيجة انهيار أحجار وصخور عليه، حين كان يحفر لتدعيم منزله في منطقة السويداء القديمة.

خدميا، لايزال الأهالي يشتكون من رداءة الخبز الذي يتم توزيعها عن طريق السلطة السورية ونشر أحدهم صورة للخبز وقال: “برأيكم هل هذا الخبز للأكل، فرن المشنف، لم يستحي على نفسه، رائحة الخبز معفنة، والخبز لا يبقى ليوم كامل ويبدأ بعدها بالتكسر، نريد حل لهذه المشكلة”.

واندلعت حرائق عديدة في الأراضي الزراعية بالمحافظة، حيث أخمد فوج إطفاء السويداء 5 حرائق أمس في المحافظة، الأول قرب مرآب البلدية في مدينة السويداء، والثاني في الأراضي الزراعية في قرية المجدل، والثالث في أرض زراعية عند بلدة القريا، والرابع في أرض زراعية بالمنطقة ذاتها، أما الخامس بين  بين قريتي تعلة والهيات طال مساحة واسعة من الأراضي الزراعية، في حين لم تعرف الأسباب وراء تلك الحرائق.

وتتواصل نداءات الشبان والعائلات المقيمة في لبنان للسلطة السورية من أجل إعادتهم إلى السويداء، مهددين بالعودة بطريقة غير شرعية في حال لم يكن هناك استجابة من قبل السلطة السورية 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *