أخبار

في ذكرى الثورة.. قوات السلطة السورية تشن حملة اعتقالات في أحياء حلب الشرقية

شن عناصر من الأفرع الأمنية في أحياء حلب الشرقية، حملة اعتقالات ومداهمات لعدد من المنازل، بالتزامن مع الذكرى السنوية العاشرة للثورة السورية.

وقالت مصادر في “أمن الدولة”، إن فرعي “المخابرات الجوية” و”أمن الدولة” في حلب ،اعتقلا 18 شخصاً، بعد حملة مداهمات لمنازل في أحياء طريق الباب والشعار والحيدرية والصاخور، بينما انتشر عناصر من حفظ النظام في أحياء النيرب والقطانة.

اقرأ: حملة اعتقالات في ريف حمص ومجهولون يردون بكتابة عبارات مناهضة للسلطة

وأتت الاعتقالات بعد تجمع شبان في الأحياء الشرقية ليلًا، وانتشار إدعاءات عن تحركات لمجموعة تعرف عن نفسها بـ”سرية شباب حلب للمهام الخاصة”، بحسب ما أكدت المصادر لموقع “عنب بلدي”.

شاهد: حملة اعتقالات في مدينة حلب لسوق الشباب للخدمة الإلزامية – سوريا

 

ولفتت المصادر إلى أن تقارير وصلت للأفرع الأمنية عن هذه التحركات، أدت لعمليات الاعتقالات والمداهمات، أما حجة اعتقال الآخرين هي التواصل مع أقارب لهم في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

وذكرت المصادر أنه أثناء تفتيش جوالات الشبان الذين تم اعتقالهم، في حي الصاخور، وُجدت بهواتفهم صور ومحادثات مع أقاربهم في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في إدلب واعزاز.

وتشمل حملة الاعتقالات عدة مناطق في المحافظة، وستطول المطلوبين بسبب التخلف عن أداء الخدمة الإلزامية والاحتياطية، وكذلك بسبب نشاط المجموعة التي تسمي نفسها “سرية شباب حلب للمهام الخاصة”، في حين ستستمر حتى نهاية الشهر الحالي، بحسب المصادر.

ونقلت عنب بلدي شهادة أحد سكان حي طريق الباب، الذي أوضح أنه استطاع الفرار من الحي، قبل بدء عملية المداهمة والاعتقال ظهر أمس في الحي، عندما رأى 8 سيارات تابعة لـ”أمن الدولة” و”الجوية” تجمعت لإغلاق الحي.

يشار إلى أن “السرية” التي تتحدث عنها قوات السلطة، لديها قناة “تلجرام”، تعلن فيها عن عملياتها وكان آخرها تبنيها إحراق حافلة تتبع لميليشيا “لواء القدس” في حي مساكن هنانو، في 4 من آذار الحالي، بينما استهدفت قبلها آلية لنقل عناصر السلطة في حي السبيل، نهاية كانون الثاني الماضي، بحسب قولها.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *