أخبار

في ظل غياب دور السلطة.. أهالي درعا يطلقون مبادرة للحد من انتشار كورونا

أطلقت قرى وبلدات في درعا مبادرة محلية، عبر قيامها بإجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بعد تزايد أعداد المصابين، وغياب دور السلطة السورية.

وقالت مصادر محلية من المحافظة، إن وجهاء البلدات اجتمعوا مع مديري المدارس وأكدوا على منع التجمعات وارتداء الكمامات في جميع الأوقات والالتزام بالتباعد الاجتماعي في المدارس والمساجد والأماكن العامة، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأكد الوجهاء، على اقتصار أداء واجب العزاء على وسائل التواصل الاجتماعي، مشددين على طلاب المدارس ارتداء الكمامة وعدم استقبال الطلاب الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة، وإلزام أصحاب المحال التجارية بهذه الإجراءات أيضاً.

شاهد: سوريا.. الذروة الثالثة لتفشي كورونا

https://youtu.be/yOxFTGDnUIY

 

وتهمل حكومة السلطة السورية أي إجراءات في المحافظة لمنع انتشار فيروس كورونا وتعتمد الإجراءات على المبادرات الأهلية فقط، وفق آراء الأهالي.
اقرأ: سوريا تعيش أزمة أوكسيجن.. والسلطة ترسل 75 طنا إلى لبنان

وأعلنت مديرية صحة درعا في وقت سابق، أن المحافظة “تعيش اليوم في قلب العاصفة الوبائية لفيروس كورونا”، مشيرة إلى عجزها عن تأمين أسطوانات الأوكسجين والمواد الطبية والوقائية بعد انتشار الفيروس في مدن وبلدات درعا بشكل كبير مؤخراً.

وتشكلت لجنة من الأهالي في مدينة بصرى الشام في آب الفائت، حيث اشترت وحدة لإنتاج وتعبئة الأوكسجين، وذلك بعد حملة التبرعات التي أطلقها أهالي المدينة والقرى المحيطة بها، والتي تمكنوا خلالها من جمع مبلغ 300 مليون ليرة سورية، وذلك في ظل فشل السلطة السورية بمواجهة فيروس كورونا.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *