أخبار

قبيل قمة أردوغان وبوتين.. الطائرات الروسية ترتكب مجزرة في إدلب

ارتكبت الطائرات الحربية الروسية ليل الأربعاء – الخميس، مجزرة مروعة باستهدافها منازل سكنية في محيط مدينة معرة مصرين بريف إدلب، حيث جاء ذلك قبل ساعات من لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لبحث آخر التطورات في المحافظة.

 

وقال الدفاع المدني على معرفاته الرسمية، اليوم الخميس، إن طائرات حربية روسية قصفت مزرعة لتربية الدواجن يقطنها عدة عوائل نازحة في محيط معرة مصرين، ما أدى لمقتل 14 مدنيا بينهم 5 نساء وطفلان بحصيلة أولية، وإصابة 20 آخرين بينهم 5 أطفال و5 نساء.

وأضاف أن القصف أدى لدمار كبير في المنطقة المستهدفة، وعملت فرقه طوال ساعات الليل والصبح لانتشال الجثث والعالقين تحت الأنقاض، وسط استمرار عمليات البحث عن ناجين.

شاهد بالفيديو :مجزرة ترتكبها الطائرات الروسية في بلدة معرة مصرين بريف إدلب راح ضحيتها 16 قتيلاً وعدد من الجرحى .

 

ومن المفترض أن يصل الرئيس التركي اليوم إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي وبحث آخر التطورات في إدلب، التي تشهد مواجهات بين الفصائل المدعومة من أنقرة والنظام حليف موسكو، بمحاولة كل منهما التوسع أكثر في المحافظة.

وازدات حدة المواجهات بعد أن أعلنت تركيا عن إطلاق عملية عسكرية ضد النظام في 27 شباط / فبراير، على خلفية مقتل وجرح العشرات من جنودها نتيجة قصف جوي طال مواقع لهم في منطقة جبل الزاوية بريف آخر، حيث حملة العملية اسم “درع الربيع”.

الجدير بالذكر أن روسيا حليفة النظام ومنذ تدخلها العسكري المباشر في سوريا أواخر أيلول العام 2015، لم تتوقف عن استهداف المدنيين ومنشآتهم في مختلف المناطق السورية، ما خلف الآلاف من القتلى والجرحى، ودمار واسع في البنى التحتية، كما لم تتوانى عن دعم النظام سياسيا واستخدمت حق النقض “الفيتو” أكثر من 11 مرة لمنع إدانته في مجلس الأمن الدولي أو محاسبته على الجرائم التي يرتكبها بحق السوريين من قصف واعتقال وتهجير وغيرها.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *