أخبار

قتلى للميليشيات الإيرانية بقصف للفصائل في إدلب

 

قتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية والقوات المساندة للسلطة السورية جراء قصف صاروخي للفصائل المسلحة العاملة في إدلب.

وجاء قصف الفصائل بعد استهداف طائرة استطلاع مجهولة مسيرة مزرعة مأهولة بالمدنيين قرب بلدة الشيخ بحر في ريف إدلب الغربي ما أدى لوقوع قتيل وإصابة 5 آخرين بينهم أطفال.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الفصائل استهدفت سيارة نوع “زيل” تابعة للميليشيات الإيرانية وروسيا بصاروخ مضاد للدروع على محور الترنبة شرق إدلب ما أسفر عن مقتل وجرح كل من كان فيها.

وتعرضت عدة مناطق في محافظة إدلب لقصف من قبل قوات النظام وروسيا منذ 27 من تشرين الأول الحالي، أدى إلى مقتل ستة مدنيين وإصابة عشرة آخرين، حسب “الدفاع المدني“.

وتركز قصف قوات النظام المدفعي والصاروخي، الأربعاء الماضي، على مدينة أريحا جنوبي إدلب، واستهدف سوقًا شعبية ومنازل للمدنيين، وأدى إلى مقتل أربعة مدنيين بينهم طفل وجرح سبعة آخرين في أريحا، كما طال القصف قرى وبلدات الفطيرة وكفرعويد وسفوهن بجبل الزاوية جنوبي إدلب، وقرى سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وكان الرئيسين التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، توصلا لاتفاق في 15 آذار الفائت.بعد اجتماع مطول في موسكو، ينص على “وقف كافة الأنشطة العسكرية على طول خط التماس بمنطقة خفض الصعيد في إدلب اعتبارا 5 آذار”، وإنشاء ممر آمن على عمق 6 كم شمالي الطريق الدولي “إم 4” و6 كم جنوبه، وتسير دوريات تركية وروسية على امتداد طريق “إم 4” بين منطقتي ترنبة (غرب سراقب) وعين الحور، تنطلق في 15 آذار.

السلطة السورية تواصل خرق اتفاق إدلب ومناشدات لدعم المنطقة مع اقتراب الشتاء

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *