أخبار

قتيل وإصابتان في السويداء نتيجة إطلاق نار أمام محطة وقود

قتل مدني وأصيب آخران، جراء إطلاق نار أمام محطة وقود في السويداء، والتي تشهد انتظار أعداد كبيرة في الطوابير للحصول على هذه المادة في ظل الأزمة الخانقة التي تعيشها المحافظة وبقية المناطق التي تسيطر عليها السلطة السورية.

وفي التفاصيل، نعى أهالي قرية تعلا و آل العلي في ريف السويداء الشمالي الشرقي ابنهم “ياسر غازي العلي”، ‏الذي توفي نتيجة إطلاق النار عليه بعد خلاف نشب على محطة وقود في قرية الهيات.

وبدأ الأمر بخلاف تطور إلى إطلاق نار مما أدى إلى وفاته وإصابة كل من المواطن “سامر نوفل” و “صالح الأعور”، بجروح متفاوتة.

اقرأ: غليان في السويداء بعد رفع السلطة السورية سعر البنزين والغاز

وذكر مصدر محلي لموقع “أنا إنسان:،  أن الخلاف حصل بعد أن أراد أحد الأشخاص ويدعى “غاندي حمد زيتوني” من قرية الهيات لا يتجاوز ٢٢ عام من عمره، تجاوز دور طابور السيارات أمام المحطة وتعبئة دراجته النارية بالقوة.

شاهد: طوابير وأزمة بنزين في سوريا… والمعنيون ينفون

 

وهدد الشاب بسلاحه و قنبلة يدوية كانت بحوزته، وقام بإطلاق النار بشكل عشوائي، بحسب المصدر الذي أشار إلى أن المدعو “غاندي حمد زيتوني” يحمل سلاح تم تسليمه إياه من قبل “كتائب البعث” التابعة للسلطة السورية.

وعلى إثر ذلك قام أقرباء المتوفي بعد الحادثة بردود فعل انتقامية، إذ هاجموا متجراً لأحد أقارب القاتل وقاموا بإحراقه، كما تعهدت عائلة الجاني بتسليمه للجهات الأمنية لتهدئة الأوضاع.

بدوره قال أحد أبناء قرية الهيات إن الحادثة حصلت نتيجة انتشار المخدرات والسلاح العشوائي بين أبناء المحافظة وانعدام الرقابة من قبل السلطة السورية.

يذكر أن محافظة السويداء شهدت خلافات متكررة خلال الفترة الماضية على محطات الوقود بين المواطنين، وتطورت لإطلاق نار ووقوع إصابات، في ظل أزمة خانقة تعيشها المحافظة بعد تخفيض الكمية الواردة إلى المحافظة من قبل السلطة السورية.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *