أخبار

قتيل وجرحى لقوات السلطة والميليشيات الموالية لها بقصف إسرائيلي على ريف دمشق

قتل عنصر من قوات السلطة السوربة والميليشيات الموالية لها جراء قصف إسرائيلي جديد طال منطقة الزبداني بريف دمشق الغربي.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء السلطة “سانا” عن مصدر عسكري في قوات السلطة قوله، فإن إسرائيل نفذت ضربات برشقات صاروخية على وحدة الدفاع الجوي في منطقة النبي هابيل بريف دمشق، ما أسفر عن مقتل جندي وجرح 3 آخرين، إضافة لخسائر مادية في المكان المستهدف.

 

شاهد: قصف إسرائيلي على مواقع لحزب الله في الزبداني

 

بدوره قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع وتمركزات ميليشيا “حزب الله” اللبناني في منطقة النبي هابيل بريف الزبداني، في حين لم تعلق إسرائيل على الضربات حتى الآن.

وفي الأسبوع الفائت طال قصف إسرائيلي منطقة البحوث العملية في الزاوية بمصياف وسط سوريا، ما أدى لمقتل ستة عناصر مدعومين من إيران إضافة لتدمير مستودعات ومراكز لتصنيع الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى تابعة للميليشيات الإيرانية.

 

شاهد: سوريا: مقتل جندي وإصابة ثلاثة على الأقل في قصف إسرائيلي لموقع عسكري قرب دمشق

 

وإيران من أبرز حلفاء السلطة السورية، ودعمتها سياسيا وعسكريا بعد بدء الاحتجاجات المناهضة لها والتي دعت لإسقاط السلطة الحاكمة، ومدتها بالعتاد والعناصر، وارتكبت انتهاكات كثيرة بحق المدنيين، وقتلتهم وساهمت في تهجيرهم واستولت على ممتلكاتهم، ومع مرور الوقت بدأت تأخذ شكل الدولة داخل الدولة وتوسعت مناطق سيطرتها ونفوذها، وبدأت تحاول خلق حاضنة شعبية لها في سوريا، وتنشر جاهدة الفكر الشيعي مع ترغيب الشبان والعائلات بالأموال لإظهار الموالاة لها.

ولكن الوجود الإيراني في سوريا يزعج إسرائيل كثيرا، والتي تدعو لخروجها من سوريا، وخلال الفترة الأخيرة كثّفت قصف مواقع لها وللميليشيات التي تدعمها على امتداد سوريا، وأكدت أنها ستنهي وجودها.

 

قصف إسرائيلي جديد على مواقع عسكري للميليشيات الإيرانية في دمشق والقنيطرة

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *