أخبار

قصف مجهول يطال الميليشيات الإيرانية في دير الزور ويوقع قتلى وجرحى 

تعرضت مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور ليل السبت – الأحد، لقصف جوي مجهول، ما أدى لوقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وقالت وسائل إعلام محلية نقلا عن مصادر طبية، إن سبعة عناصر من ميليشيا “فاطميون” الباكستانية المدعومة من إيران، قتلوا وأصيب 15 آخرون، جراء غارات شنتها طائرات حربية مجهولة الهوية على معسكر ومقرات تتبع لهم في قريتي المعيزلة والمصلخة قرب مدينة البوكمال.

وبحسب المصدر فإن  قصفا مماثلا طال مقرات لميليشيا “لواء المنتظر” العراقية المدعومة من قبل إيران أيضا في منطقة الثلاثات جنوب مدينة البوكمال، دون ورود أنباء عن خسائر في صفوفهم

 

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف استهدف مقرات للميليشيات الإيرانية في قاعدة معيزيلة، وأدى لمقتل 12 عناصر على الأقل من الميليشيات الإيرانية من جنسيات عراقية وأفغانية، إضافة إلى تدمير آليات وذخائر.

وجاء القصف بعد أيام من استقدام ميليشيا “فاطميون” تعزيزات عسكرية إلى مواقعها في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، حيث وصلت نحو 30 آلية محملة بمعدات عسكرية ولوجستية ومقاتلين قادمة من بلدة الهري الحدودية مع العراق.

 

ومطلع حزيران الجاري، تعرضت مواقع تتبع للميليشيات الإيرانية المساندة لقوات السلطة السورية، لقصف جوي من طائرات مجهولة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

يشار إلى أن مواقع الميليشيات الإيرانية تتعرض للقصف بشكل متكرر من قبل طائرات التحالف وأخرى يعتقد أنها إسرائيلية، وكانت إسرائيل كثّفت خلال الفترة الفائتة قصفها لمواقع الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” في سوريا، وتزامنا ذلك مع تصريحات صحفية أكدت فيها أنها ستنهي الوجود الإيراني في المنطقة.

 

قصف جوي يستهدف الميليشيات الإيرانية في البوكمال

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قال إنّ “إسرائيل انتقلت من مرحلة إيقاف التموضع الإيراني في سوريا، إلى مرحلة إخراجها بشكل كامل”، وأضاف: “ستسمعون وسترون أشياء، فنحن لا نواصل لجم نشاطات التموضع الإيراني في سوريا فحسب، بل انتقلنا بشكل حاد من اللجم إلى الطرد، أقصد طرد إيران من سوريا”، وأكد أنه سيتم إزالة إيران خلال 12 شهرا.

الصراع الإسرائيلي – الإيراني على الأراضي السورية يحتدم.. النهاية لصالح من؟  

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *