أخبار

كهرباء حمص ستصل إلى المواطنين على حسابهم الخاص

قال مسوؤل في السلطة السورية إن شبكة التغذية الكهربائية تعرضت للتخريب في المحافظة، ولا تستطيع شركة الكهرباء تحمل تكاليف إصلاحها لذلك ستقوم بتحميل سكان المناطق المتضررة بالتكاليف.

وقال المدير العام لشركة الكهرباء في السلطة السورية، صالح عمران، إن شبكة التغذية الكهربائية تعرضت في الآونة الأخيرة لعدة سرقات من قبل مجهولين.

وأضاف أنه تم تنظيم نحو 70 ضبط سرقة للأمراس النحاسية والكابلات والبارات منذ قرابة الشهرين وحتى تاريخه،

وتركزت السرقات في أحياء الوعر والصناعة وطريق طرابلس والشماس والمهاجرين والعباسية والسكن الشبابي وعشيرة، ومناطق أخرى في ريف حمص مثل قرى فيروزة وغزالة وشنشار والحازمية وعين الزرقا وتل الشور وزيدل وخربة التين ورام العنز وغيرها.

 

شاهد: انفجار في خط الغاز العربي يتسبب بانقطاع شامل للكهرباء في سوريا

 

وأكد أن الشركة ستقوم بتحميل سكان المناطق المتضررة تكاليف الإصلاح، من خلال شرائهم للكابلات اللازمة لتركيبها بدلاً من المسروقة، وإعادة التيار الكهربائي وفق فواتير نظامية.

وتفرض السلطة السورية ساعات تقنين على الكهرباء، زادت بعد عام 2011 عقب خروج آبار النفط وحقول الغاز عن سيطرة النظام، لتصل خلال صيف العام الحالي إلى أكثر من 18 ساعة.

وتتبع مؤسسة الكهرباء في حمص قطع التيار الكهربائي، في ساعات وصوله، لمدة عشر دقائق مرتين كل ساعة تقريبا، لإراحة المحطات والمحولات من الحمولة أو لارتفاع درجات الحرارة.

 

اقرأ أيضا: انفجار خط الغاز العربي يتسبب بانقطاع الكهرباء في سوريا

انفجار خط الغاز العربي يتسبب بانقطاع الكهرباء في سوريا

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على اليوتيوب : أنا إنسان 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *