أخبار

كورونا.. أميركا تعلن حالة الطوارئ ووفيات الفيروس تتجاوز الـ 250

كشفت السلطات الصينية اليوم السبت عن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 259 شخصا، في حين أعلنت الولايات المتحدة حالة الطوارئ الصحية بسبب الفيروس.

وما يزال الحجر الصحي ساريا في إقليم هوبي الصيني، بؤرة انتشار الفيروس، حيث أُغلقت الطرق وتوقفت وسائل النقل العام لكن أعدادا صغيرة من المسافرين تواصل كسر حالة الإغلاق.

شاهد بالفيديو:مشهد مرعب للحظة وفاة مصاب بـ فيروس كورونا في الصين

وفي ظل مخاوف من انتشار الفيروس بشكل أكبر في الخارج، أعلنت الولايات المتحدة إجراءات تحد من دخول الأجانب الذين زاروا الصين في الآونة الأخيرة. وأعلنت أكبر ثلاث شركات طيران أميركية أمس الجمعة إلغاء الرحلات إلى بر الصين الرئيسي.

وأعلن نحو 24 بلدا اكتشاف حالات إصابة مؤكدة بالفيروس لكن الغالبية العظمى من المصابين بالعدوى ما زالوا في الصين.

وألغيت نحو عشرة آلاف رحلة طيران منذ تفشي الفيروس في الصين وفقا لشركة سيريم لتحليل بيانات السفر. وخصصت كثير من البلدان رحلات طيران خاصة لترحيل مواطنيها من الصين.

وتواصل المدن في نواحي الصين تطبيق إجراءات خاصة تهدف للحد من انتشار الفيروس. وأعلنت مدينة تيانجين الواقعة في شمال الصين ويقطنها نحو 15 مليون شخص تعليق الدراسة والعمل حتى إشعار آخر.

شاهد بالفيديو :في دقيقتين.. مشهد لا يصدق في الصين عن علاج فيروس كورونا

وسجلت الصين 2102 حالة إصابة جديدة أمس الجمعة ليصل العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 11791.

بدورها أعلنت الإدارة الأميركية فيروس كورونا حالة طوارئ صحية عامة أمس واتخذت خطوة استثنائية بمنع دخول أي أجانب سافروا إلى الصين في الآونة الأخيرة.

وقال مسؤولون أميركيون إن السلطات ستبدأ اعتبارا من غد الأحد في وضع المواطنين الأميركيين الذين سافروا خلال الأسبوعين الماضيين إلى إقليم هوبي الصيني، بؤرة انتشار الفيروس، في حجر صحي إجباري لمدة 14 يوما هي فترة حضانة الفيروس.

تلفزيون سوريا

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *