أخبار

كورونا.. حجر ثلاث عائلات في منطقة ضاحية قدسيا وإصابات بصفوف الكوادر الطبية

أعلنت السلطة السورية مساء أمس الأحد، عن حجر ثلاث عائلات في منطقة ضاحية قدسيا بريف دمشق، بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، كم كشفت عن وجود إصابات بهذا الوباء في صفوف الكوادر الطبية.

وقالت وزارة الصحة على حسابها في فيسبوك، إن ثلاث عائلات في منطقة ضاحية قدسيا خضعت للحجر الصحي، لأنها قدمت سابقا من بلدة جديدة الفضل التي تفشى فيها المرض، وذلك قبل تطبيق الحجر الصحي عليها.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/575634819760505

كذلك قالت إنه تم تسجيل 3 إصابات في صفوف الكوادر الطبية بفيروس كورونا وهم من بين الإصابات الـ 6 التي تم الإعلان عنها في بلدة جديدة الفضل التابعة لمحافظة القنيطرة.

وأضافت أنه تم عزل الأشخاص المصابين وحجر عدد من المخالطين لم واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وذلك خوفا من تفشي المرض أكثر في المنطقة.

وفي حصيلة نهائية أشارت وزارة الصحة أن العدد الكلي للمصابين وصل إلى 204 حالة، بينها 114 حالة نشطة، و83 حالة شفاء، و7 وفيات، وفي وقت تتحدث فيه الوزارة عن هذه الأرقام فقط، تتحدث تقارير إعلامية عن وجود حالات أكثر بكثير من المعلن عنها.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/photos/a.350396745617648/575806719743315/

 

وكانت السلطة السورية أعلنت عن حجر جديدة الفضل بسبب تسجيل عدة إصابات بفيروس كورونا المستجد فيها، وبناء على التطورات، أعلنت وزارة التربية عن تأجيل امتحانات شهادة التعليم الأساسي في منطقة جديدة عرطوز وجديدة الفضل إلى وقت لاحق، وإجراء امتحانات الشهادة الثانوية لطلاب جديدة الفضل في مراكزهم المحددة لهم في البلدة.

وكانت السلطة السورية أعلنت عن إلغائها الكثير من الإجراءات التي اتخذتها سابقا لمنع تفشي هذا الفيروس وأولها إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارا من مساء الثلاثاء 26 أيار، كما أشارا إلى أنها رفعت منع التنقل بين المحافظات وسمح بالنقل الجماعي فيما بينها.

واحتج الكثير من المواطنين على إلغاء السلطة السورية للعديد من الإجراءات التي اتخذتها سابقا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، معتبرين أنها تهاونت مع الأمر، خاصة في ظل هشاشة القطاع الصحي وعدم توفر الإمكانيات اللازمة.

السلطة السورية تحجر بلدة جديدة في ريف دمشق بسبب كورونا 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *