أخبار

كورونا يسجل إصابات جديدة في ريف دمشق

أعلنت السلطة السورية عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في بلدة رأس المعرة بمنطقة القلمون في ريف دمشق، والتي عزلتها قبل يومين بسبب انتشار المرض فيها.

وقالت وزارة الصحة على فيسبوك، إنه تم تسجيل إصابتين مخالطتين لشخص مصاب بفيروس كورونا في بلدة رأس المعرة، ما رفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 146 إصابة. وأشارت إلى أن عدد الحالات النشطة من تلك الإصابات بلغ 78 حالة، أما حالات الشفاء 62، والوفيات 6 فقط.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/568518273805493

وفي السادس من الشهر الجاري أعلنت السلطة السورية عن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في بلدة رأس المعرة، مؤكدة أنها عزلت، وأن الإصابات  المسجلة هي لأشخاص مخالطين لسائق شاحنة أصيب بهذا الفيروس وكان يعمل على خط سوريا – الأردن.

وكانت السلطة السورية أعلنت عن إلغائها الكثير من الإجراءات التي اتخذتها سابقا لمنع تفشي هذا الفيروس ومنها، إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارا من مساء الثلاثاء 26 أيار، كما أشارا إلى أنها رفعت منع التنقل بين المحافظات وسمح بالنقل الجماعي فيما بينها.

كذلك وافق مجلس الوزراء في السلطة على إعادة افتتاح المنشآت السياحية بجميع أنواعها بما فيها المنتزهات والمطاعم وفق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها وزارة السياحة بما يخص طواقم العمل ورواد المنشآت بالتباعد المكاني ومنع تقديم الأراجيل حفاظا على الصحة العامة على أن يتم تقييم المرحلة الأولى لمعاودة هذا النشاط بعد 30 يوما، بحسب ما نقلت وسائل إعلام السلطة.

كما أعات السلطة  دوام جميع العاملين في كافة المؤسسات التابعة له بعد انقطاع دام شهرين ونصف جراء إيقافه الدوام فيها ضمن الإجراءات المتخذة لمنع تفشي فيروس “كورونا”، وأعلنت عن إعادة افتتاح المساجد لكافة صلوات الجماعة إضافة لصلاة الجمعة اعتبارا من الأربعاء 27 أيار العام 2020، مع الالتزام بالضوابط الصحية وإجراءات السلامة العامة التي تم تعميمها على لجان المساجد.

سوريا تعلن عن إصابة “كورونا” جديدة.. والسلطة السورية تخفف من إجراءاتها

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *