أخبار

كورونا يسجل المزيد من الإصابات في سوريا ووصول مساعدات من الصين

أعلنت السلطة السورية عن تسجيل مزيد من الإصابات على أراضيها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، حيث بدأ هذا الوباء بالتفشي خلال الأيام الفائتة بشكل واضح في سوريا.

وقالت وزارة الصحة على حسابها في فيسبوك، إنه تم تسجيل 11 إصابة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 242.

وكعادتها ومثل كل مرة أشارت إلى إنه تم تسجيل حالات شفاء جديدة، وعددها هذه المرة 2، ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 96 حالة، بحسب قولها.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/577900432867277

 

وأشارت وزارة الصحة أنها استلمت دفعة مساعدات جديدة من الصين “لدعم استجابة القطاع الصحي لجائحة كورونا”، وتضمن وسائل وقاية فردية للكوادر الصحية ومواد مخبرية.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/photos/pcb.577383126252341/577383019585685/?type=1&theater

 

وخلال الأيام الفائتة كشفت السلطة السورية عن تسجيل عشرات الإصابات بهذا المرض، وجاء ذلك بعد إعلانها عن حجر منطقة رأس المعرة في القلمون الشرقي بريف دمشق، وحجر منطقة جديدة الفضل التابعة لمحافظة القنيطرة والقريبة من معضمية الشام.

وكانت السلطة السورية أعلنت الأحد، عن حجر ثلاث عائلات في منطقة ضاحية قدسيا بريف دمشق، بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، كم كشفت عن وجود إصابات بهذا الوباء في صفوف الكوادر الطبية.

 

وسبق أن ألغت السلطة الكثير من الإجراءات التي اتخذتها سابقا لمنع تفشي هذا الفيروس وأولها إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارا من مساء الثلاثاء 26 أيار، كما أشارا إلى أنها رفعت منع التنقل بين المحافظات وسمح بالنقل الجماعي فيما بينها.

واحتج الكثير من المواطنين على إلغاء السلطة السورية للعديد من الإجراءات التي اتخذتها سابقا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، معتبرين أنها تهاونت مع الأمر، خاصة في ظل هشاشة القطاع الصحي وعدم توفر الإمكانيات اللازمة.

 

سوريا تسجّل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *