أخبار

كورونا يسجل وفاة وإصابات جديدة في سوريا

أعلنت السلطة السورية عن تسجيل حالة وفاة وعدد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في المناطق التي تسيطر عليها، ما زاد من مخاوف الأهالي خاصة في ظل هشاشة القطاع الصحي في سوريا.

وقالت وزارة الصحة على حسابها في فيسبوك، إنه تم تسجيل وفاة لشخص راجع أجد المشافي بشكوى أذية تنفسية وبعد أخذ مسحة له تبين أنه مصاب بفيروس كورونا، ما رفع عدد الوفيات إلى 8.

ولم تذكر وزارة الصحة أية تفاصيل عن الشخص الذي توفي، ولكنها قالت إن الكوادر الصحية وفرق الرصد بدأت على الفور بحصر المخالطين للمتوفي وإجراء المسوحات واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

 

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/578830466107607

 

وسبق ذلك بساعات إعلان الوزارة عن تسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين، ما رفع عدد الإصابات في سوريا إلى 254، ولكنها لم تذكر أية تفاصيل عن مكان المصابين. وكما قالت إلى أنه تم تسجيل 6 حالات شفاء من الإصابات المسجلة في سوريا، ما رفع عدد حالات الشفاء إلى 106.

 

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/578837079440279

 

وخلال الأيام الفائتة كشفت السلطة السورية عن تسجيل عشرات الإصابات بهذا المرض، وجاء ذلك بعد إعلانها عن حجر منطقة رأس المعرة في القلمون الشرقي بريف دمشق، وحجر منطقة جديدة الفضل التابعة لمحافظة القنيطرة والقريبة من معضمية الشام.

ومع ارتفاع أعداد الإصابات ازدادت مخاوف الأهالي، وقالت سيدة تقيم في منطقة قريبة من جديدة الفضل لموقع “أنا إنسان”، إنه ومنذ سماعهم بالخبر، بدأت مخاوف عائلتها تزداد، والتزموا منازلهم، مضيفة: “الوضع الطبي في سوريا سيء والإمكانيات المتوفرة ضعيفة جدا، نخاف أن نمرض وأن لا نجد العلاج اللازم، هذه المخاوف ليست لدي فقط وإنما كل من يحيطون بي يفكرون التفكير ذاته”.

 

وسبق أن ألغت السلطة الكثير من الإجراءات التي اتخذتها سابقا لمنع تفشي هذا الفيروس وأولها إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارا من مساء الثلاثاء 26 أيار، كما أشارا إلى أنها رفعت منع التنقل بين المحافظات وسمح بالنقل الجماعي فيما بينها.

واحتج الكثير من المواطنين على إلغاء السلطة السورية للعديد من الإجراءات التي اتخذتها سابقا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، معتبرين أنها تهاونت مع الأمر، خاصة في ظل هشاشة القطاع الصحي وعدم توفر الإمكانيات اللازمة.

 

كورونا يسجل المزيد من الإصابات في سوريا ووصول مساعدات من الصين

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *