أخبار

كورونا يسجل وفيات وإصابات جديدة جنوب وشمال سوريا

يستمر فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بالتفشي في المناطق التي تسيطر عليها السلطة السورية، والتي أعلنت عن تسجيل وفيات وإصابات جديدة بهذا الوباء، في حين أعلنت الجهات المعنية في الشمال السوري الذي تسيطر عليه فصائل المعارضة تسجيل حالات شفاء.

وقالت وزارة الصحة في السلطة السورية في وقت متأخر من مساء أمس، إنه تم تسجيل حالتي وفاة بهذا الفيروس في دمشق، و18 إصابة جديدة و6 حالات شفاء، وتوزعت الإصابات كالتالي: 14 في دمشق و2 في ريفها و2 في السويداء.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة فإن عدد الإصابات الكلي وصل في سوريا إلى 540 بينها 349 حالة نشطة، و160 حالة شفاء و31 وفية، في حين تتحدث تقارير إعلامية عن أعداد أكبر من هذه بكثير إلا أن السلطة السورية تتكتم حول الأمر ولا تملك الإمكانيات الكافية لتقديم الفحوصات لكافة الحالات المشتبه بها.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/photos/a.350396745617648/593365664654087/

 

وكان طبيب في العاصمة السورية دمشق كشف عن  تسجيل 25 حالة وفاة يوميا بفيروس كورونا المستجد  والذي بدأ مؤخرا بالتفشي بشكل متسارع في المنطقة.

ورجح الطبيب في تسجيل صوتي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أن يمر الفيروس على كامل سكان العاصمة “عاجلا أو أجلا”، مؤكدا أنه وحتى الآن لا يوجد إصابات انفجارية، وأعداد الوفيات بدأت بالارتفاع خلال الأيام الأربعة الفائتة.

وخلال الفترة الأخيرة تفشي الفيروس بشكل متسارع في مناطق سيطرة السلطة السورية ما دفعها لعزل مناطق في دمشق وريفها، وقبل يومين اعترفت السلطة بإصابة اثنين من مسؤوليه بفيروس كورنا وهما “القاضي الشرعي الخامس”، و”المحامي العام الأول” في دمشق، وهما قيد الحجر في مشفى ابن النفيس وبرعاية من قبل وزارة الصحة.

طبيب في دمشق يكشف أعداد الوفيات اليومية بفيروس كورونا 

أما في الشمال السوري، سجلت وزارة الصحة التابعة لـ “الحكومة السورية المؤقتة” المدعومة من تركيا الثلاثاء، شفاء حالتين جديدتين بعد إصابتهما بفيروس “كورونا” في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا، إحداهما للطبيب محمد بيطار الذي كان ثاني شخص تأكدت إصابته في المنطقة والأخرى للطبيب ناصر مفلح.

وفي آخر إحصائية لأخر تطورات الفيروس، قال وزير الصحة، مرام الشيخ، على حسابه في تويتر، مساء أمس، إنه تم تسجيل 22 إصابة في الشمال السوري حتى الآن، بينها حالتي شفاء، في حين لم تسجيل أية حالة وفاة حتى الآن. وأشار إلى أن مجموع الحالات التي تم اختبارها لكشف هذا الفيروس وصل إلى 3071، الحالات السلبية منها كانت 3049.

وكانت أولى حالات الإصابة بهذا الفيروس تم تسجيلها في 9 من تموز الحالي، وسط مخاوف من انتشار الفيروس بين سكان المخيمات في الشمال السوري، وخاصة العشوائية منها، وطلب فريق “منسقو الاستجابة” في الشمال السوري من العائلات النازحة كافة في المخيمات المنتشرة شمال غربي سوريا، وتحديدا في مخيمات أطمة والمناطق المجاورة لها، تقليل الحركة والابتعاد عن النقاط الطبية في المنطقة.

وحذّر وزير الصحة في “الحكومة السورية المؤقتة”، المدعومة من تركيا، مرام الشيخ، من ارتفاع الإصابات بهذا الوباء، وتوقع ازدياد عدد الحالات المصابة بالفيروس بشكل طفيف حتى نهاية آب المقبل، وبعدها يمكن أن يكون هناك ازدياد حاد بعدد الإصابات، وقد يفوق طاقة النظام الصحي على الاستيعاب.

كورونا يسجل وفيات وإصابات جديدة في مناطق السلطة السورية

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *