أخبار

كورونا يسجل 15 إصابة جديدة في سوريا ومخاوف الأهالي تتزايد

أعلنت السلطة السورية مساء الإثنين، عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في المناطق التي تسيطر عليها، حيث تفشي المرض بشكل متسارع خلال الأيام الفائتة.

وقالت وزارة الصحة على فيسبوك، إنه تم تسجيل 15 إصابة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين في مدينة دمشق وريفها، ما رفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 219 حالة، في حين لم تذكر أية تفاصيل إضافية عن مكان الإصابات بالتحديد.

وأضافت: “تسجيل الإصابات الأخيرة، جاء نتيجة متابعة فرق الرصد والتقي لمخالطي حالات مؤكدة سابقة ومحيطهم في دمشق وريفها، ومعظم الحالات المسجلة لا تظهر عليها أية أعراض ويتم عزلها فورا والمتابعة الطبية لها”.

وبعد ذلك بساعات قالت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 3 حالات شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ما رفع عدد حالات الشفاء إلى 86.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/576313816359272

ومع تزايد عدد الإصابات في سوريا خلال الأيام الفائتة وحجر السلطة منطقة رأس المعرة في القلمون الشرقي وجديدة الفضل التابعة لمحافظة القنيطرة، ازدادت مخاوف الأهالي من تفشي هذا المرض.

وقالت سيدة تقيم في منطقة قريبة من جديدة الفضل لموقع “أنا إنسان”، إنه ومنذ سماعهم بالخبر، بدأت مخاوف عائلتها تزداد، والتزموا منازلهم، مضيفة: “الوضع الطبي في سوريا سيء والإمكانيات المتوفرة ضعيفة جدا، نخاف أن نمرض وأن لا نجد العلاج اللازم، هذه المخاوف ليست لدي فقط وإنما كل من يحيطون بي يفكرون التفكير ذاته”.

وترى السيدة أن أعداد المصابين في سوريا أكثر بكثير من الأرقام التي تعلن عنها السلطة السورية، وقالت: “الناس هنا تصاب بهذا الفيروس ولكنها لا تدري، الفحوصات غير متوفرة ولا يستطيع الجميع إجراءها، لذلك نتوقع أن تكون الأعداد كبيرة”.

وكانت السلطة السورية أعلنت الأحد، عن حجر ثلاث عائلات في منطقة ضاحية قدسيا بريف دمشق، بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، كم كشفت عن وجود إصابات بهذا الوباء في صفوف الكوادر الطبية.

وسبق أن ألغت السلطة الكثير من الإجراءات التي اتخذتها سابقا لمنع تفشي هذا الفيروس وأولها إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارا من مساء الثلاثاء 26 أيار، كما أشارا إلى أنها رفعت منع التنقل بين المحافظات وسمح بالنقل الجماعي فيما بينها.

واحتج الكثير من المواطنين على إلغاء السلطة السورية للعديد من الإجراءات التي اتخذتها سابقا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، معتبرين أنها تهاونت مع الأمر، خاصة في ظل هشاشة القطاع الصحي وعدم توفر الإمكانيات اللازمة.

كورونا.. حجر ثلاث عائلات في منطقة ضاحية قدسيا وإصابات بصفوف الكوادر الطبية

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *