أخبار

كورونا.. 110 إصابة في مدارس السلطة خلال أسبوع وتحويل مرضى دمشق إلى حمص

سجّلت المدارس السورية الواقعة تحت سيطرة السلطة السورية 110 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأسبوع الماضي، في حين تم تحويل مرضى دمشق إلى حمص.

وقالت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية عبر بيان لها: “مع بداية الأسبوع الماضي تم أخذ مسحات عشوائية في دمشق وطرطوس ثم بريف دمشق وسجلت 110 إصابات مؤكدة بمسحات إيجابية في جميع مدارس القطر منها 39 في طرطوس و33 بدمشق و16 بريف دمشق”.

وأوضح بيان المديرية أن الإصابات جاءت خفيفة ومتوسطة ولم تتطلب دخول مشفى ولا يوجد أي حالة وفاة بين الطلاب أو المعلمين، وتعالج منزلياً.

وسُجّلت 410 إصابة بكورونا، منذ بداية الفصل الدراسي الثاني حتى الآن، منهم 100 بين التلاميذ والطلاب و310 بين المعلمين والمدرسين والإداريين العاملين في القطاع التربوي وذلك من أصل 1293 مسحة تم أخذها للحالات المشتبه بإصابتها من قبل فرق الترصد الوبائي، حسب ماجاء في البيان.

ولم يتم إغلاق أي مدرسة بشكل كامل بسبب كورونا، بينما أُغلِقَت شعب صفية فقط لمدة خمسة أيام عند اكتشاف حالات، ثم تُرصَدُ الحالات المخالطة وتُجرى المسحات، وذلك وفق مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية، هتون الطواشي.

اقرأ: إصابات كورونا في مدارس ريف دمشق تضاعفت خلال أسبوع

وعن إغلاق المدارس قال الطواشي، “لإغلاق مدرسة يجب أن يزيد عدد الإصابات عن 5 بالمئة من مجمل الموجودين بالمدرسة، وهذا لم يحدث حتى الآن، ولا يوجد نية لتوقيف العملية التدريسية”.

شاهد: سوريا.. الذروة الثالثة لتفشي كورونا

https://youtu.be/yOxFTGDnUIY

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت، ليل السبت – الأحد، تسجيل 155 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)،و11 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

في السياق تحدثت مديرية الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، عن إجراءات جديدة لتحويل مرضى فيروس كورونا إلى محافظات أخرى، بعد وصول نسبة إشغال الأسرّة في مستشفيات دمشق وريفها إلى 100%.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، توفيق حسابا، اليوم الأحد، إن الوزارة تعمل على “تحويل مرضى فيروس (كورونا)، ممن يحتاجون العناية المشددة، من مستشفيات دمشق وريفها إلى مستشفيات حمص”، وفي حالة امتلاء الأخيرة سيحول المرضى إلى مستشفيات حماة.

اقرأ: أزمة أوكسجين في دمشق وتضاعف إصابات كورونا بنسبة 200 في المئة

وأشار إلى امتلاء كافة أسرّة العناية المشددة في مستشفيات دمشق وابن النفيس والهلال الأحمر ومستشفيات التعليم العالي ومستشفيات الزبداني والقطيفة وقطنا والنبك ودير عطية ويبرود بشكل كامل.

وبناء عليه قررت وزارة الصحة تحويل المرضى إلى مستشفيات حمص ممن يحتاجون إلى العناية المشددة، نتيجة الإصابة بالفيروس.

وفي 18 من آذار الحالي، تحدثت “الصحة” عن بحثها إمكانية توفير أسرّة في قسم العناية المشددة لمرضى “كورونا” في مستشفيي الزبداني والقطيفة، بعد امتلاء أسرّة العناية المشددة في دمشق.

 

شاهد: أوكسجين “هدية” من سوريا إلى لبنان يثير جدلا حول أزمة فيروس كورونا

قررت منظمة الصحة العالمية تأجيل توزيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في سوريا، بعد أن كان من المُقرر وصوله خلال آذار الحالي.

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أكجمال ماجتيموفا، في مراسلة إلكترونية مع عنب بلدي، في وقت سابق، إن توزيع اللقاح يعتمد على توفره في السوق العالمية والقدرة على تصنيعه وشرائه والاستثمار في تسلميه.

وأضافت أنه من المحتمل أن يؤدي توزيع اللقاح إلى تعديل في ضوء الظروف التي يصعب توقعها والمتغيرات التي تتطور باستمرار، ومن المتوقع حصول سوريا على الدفعة الأولى من لقاحات “أسترازينيكا” حالما تؤكد الشركة المصنعة توفرها.

ووفقًا لبيانات وزارة الصحة في مناطق سيطرة السلطة، بلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس 18 ألفًا و356 إصابة، تُوفي منها 11 ألفًا و227 شخصا، في حين تتحدث تقارير إعلامية عن أعداد أكبر من هذه بكثير.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *