أخبار

لحامو دمشق يطالبون بتوحيد تسعيرة اللحوم في صالات السورية للتجارة ومحلات الجزارة

 

طالب اللحامون في مناطق سيطرة السلطة السورية برفع أسعار اللحوم في محلاة الجزارة ووضع التسعيرة ذاتها التي تباع فيها اللحوم ضمن صالات المؤسسة السورية للتجارة.

وقال رئيس جمعية اللحامين في دمشق، أدموند قطيش، إنه يجب إنصاف اللحامين برفع أسعار اللحوم وفقا للواقع، وتسعيرتها أسوة بالأسعار المحددة لدى صالات السورية للتجارة، التي تسيطر على أكثر من 60 بالمئة من سوق اللحوم في دمشق.

وأضاف، أنه يسمح للبائع اللحّام، بيع كيلوغرام “هبرة الغنم” بـ تسعة آلاف ليرة بينما يباع الكيلو في صالات للسورية للتجارة بحوالي 13 ألف ليرة سورية.

وعن أسباب ارتفاع اللحوم، قال إن ذلك يعود بسبب عمليات تهريب العجل البلدي إلى لبنان، وتهريب عجول أجنبية إلى سوريا.

وتشهد أسواق دمشق ارتفاعا كبيرا في أسعار اللحوم خلال الفترة الأخيرة، نتيجة التراجع في قيمة الليرة السورية، ويعيش تحت خط الفقر في سوريا 90% من السوريين، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وتعيش سوريا حالة من التدهور الاقتصادي وقبل أيام قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP)، إن ملايين السوريين مهددون في الخطر، في ظل وصول مستويات الجوع إلى أرقام قياسية.

وأضاف البرنامج عبر حسابه في تويتر، أن 9.3 ملايين سوري أو ما يقارب الـ نصف العلائلات السوريّة يعانون مِن انعدام الأمن الغذائي، مضيفاً أنّه “في حال لم تُتخذ إجراءات عاجلة، فإن “الجوع في سوريا سيحطّم أرقاماً قياسيّة”.

الأمم المتحدة تحذر من شتاء قاس على السوريين وأسعار الملابس ترتفع

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *