أخبار

مجددا في السويداء: عبارات مناهضة لإيران وحزب الله والسلطة السورية (صور)

 

تتصاعد الحملات الرافضة لميليشيا “حزب الله” وايران والسلطة السورية في محافظة السويداء، وخاصة مع انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات التي يقول الأهالي إن الحزب وراء ترويجها.

وانتشرت مساء أمس الثلاثاء، عبارات على جدران في المحافظة ترفض التواجد الإيراني والميليشيات الموالية لها، وتربط وجوده بانتشار المخدرات في الجنوب السوري.

ومن العبارات التي خطها المجهولون على جدان في المحافظة وفقا لما رصدت عدسة “أنا إنسان”: “عصابات السويداء + حزب الله + الأجهزة الأمنية، هم سبب مشاكل السويداء”، وأيضا: “إسرائيل تقصف والسلطة تحتفظ بحق الرد، وحزب الله يبيع المخدرات، خوووش ممانعة”.

 

وتتصاعد في السويداء مؤخراً حملات مناهضة للسلطة السورية وايران وحزب الله، بالتزامن مع انهيار هذه السلطة وتردي الأوضاع في كامل الجنوب السوري.

اقرأ: عبارات مناهضة لإيران والسلطة السورية على جدران محافظة السويداء

ومؤخرا أطلق ناشطون حملة ، وذلك ضمن إطار سلمي، حيث يقوم أعضاء هذه الحملة بكتابة عبارات على جدران المدينة تعبر عن رفضهم للانتخابات الرئاسية القادمة.

أحد أعضاء الحملة أكد لمراسل السويداء A N S، أن أهم خطوات هذه الحملة أن تكون ضمن الإطار السلمي البعيد عن العنف وإيصال رسائل من أبناء المحافظة تعبر عن رأيهم بالسلطة السورية والوجود الإيراني.

وتعتبر كتابة العبارات خطوة غير مسبوقة في المحافظة، وتخرج لأول مرة منها وأبرزها هي “لاتترشح يا مشرشح”، و”ظلك تاجر بالحشيش خلي أسماء تعيش”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *