أخبار

مجلس النواب الأمريكي ينتقد سياسة “بايدن” حول عمليات التطبيع مع السلطة السورية

طالب السيناتور في مجلس النواب الأميركي ورئيس المجموعة المعنية بشأن سوريا، فرنش هيل، الإدارة الأمريكية بإرسال رسائل “أكثر وضوحاً” إلى الدول العربية حول عملية التطبيع مع رئيس السلطة السورية بشار الأسد.

وانتقد السيناتور الجمهوري أداء إدارة جو بايدن حول تطبيق العقوبات على السلطة السورية، وذلك خلال مثول وزير الخارجية أنتوني بلينكن أمام مجلس النواب في الكونغرس للحديث عن أولويات السياسة الخارجية الأميركية في العالم.

ولفت هيل عن خشيته من أن تكون الإدارة الأمريكية لا تعمل بالشكل المطلوب لمكافحة التطبيع مع السلطة السورية الذي يتسلل أكثر فأكثر إلى الوسط الدبلوماسي، لكن بلينكن تحدث أنه يؤكد بعث رسائل دبلوماسية رسمية إلى الدول التي تسعى للتطبيع مع النظام السوري لتوضيح الموقف الأميركي منها.

أضاف هيل بالقول إن استمرار الحراك العربي للتطبيع مع السلطة السورية يعني أن واشنطن “ترسل رسائل خاطئة”.

واشار هيل مؤكداً على ضرورة تطبيق قانون “الكبتاغون” بشكل فعال لاستهداف وعرقلة وإحباط صناعة مخدرات “الكبتاغون” واتّجار السلطة السورية بها والقيام بتصديرها إلى دول الخليج.

ولفت في حديثه ان : “الكبتاغون يسمم الناس على نطاق واسع في كل دول الخليج، وذلك سبب آخر يجعلني لا أفهم لما تقوم بعض الدول الخليجية بتطبيع العلاقات مع السلطة السورية”.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *