أخبار

مجهولون يخطون عبارات مناهضة لإيران وحزب الله في الجولان

خط مجهولون عبارات على جدران قرى الجولان جنوبي سوريا، شهّرت بمجموعة أشخاص ضمن خلية تابعة لـ”حزب الله” اللبناني والميليشيات الإيرانية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الكتابات على جدران قرى في الجولان تضمنت أن تشكيل الخلية جاء لأداء مهام خاصة متعددة الإختصاصات من جمع المعلومات إلى الإغتيالات وغيرها من الأعمال الإجرامية.

ويأتي ذلك في وقت يستمر فيه شبان من السويداء بخط عبارات ضد الميليشيا في المحافظة، وقبل أيام  كتب أبناء من المحافظة على الجدران عبارات منددة بانتشار المخدرات برعاية حزب الله اللبناني وأخرى منددة بالسلطة السورية وتطالب برحيلها.

اقرأ: مجددا في السويداء: عبارات مناهضة لإيران وحزب الله والسلطة السورية (صور)

وتداولت منصات التواصل الإجتماعي بعض هذه العبارات “عصابات السويداء+الأجهزة الأمنية+حزب الله=سبب مشاكل السويداء”، وإسرائيل بتقصف والسلطة بتحتفظ بحق الرد وحزب الله ببيع مخدرات.. خوش ممانعة” و”كيلو مخدرات+حزب الله=مقاومة وممانعة” والجنوب السوري مقبرة حزب الله وإيران ومش المهم البلد ينهار المهم يبقى على الكرسي بشار”.

شاهد: تقرير استخباراتي لـ “الحدث” يكشف عما يفعله حزب الله في السويداء

 

وتؤكد تقارير إعلامية ومصادر على الأرض بأن تجارة “الحشيش والحبوب المخدرة” تصاعدت في عموم منطقة القلمون الحدودية مع لبنان بريف دمشق، من قبل مسؤولين وعناصر في حزب الله بمشاركة ميليشيات محلية موالية لهم.

ويتم الترويج للحبوب المخدرة بشكل كبير، في الوقت الذي يكون إنتاجها في معامل متواجدة بالمنطقة، يقدر عددها بنحو 14 معمل.

وتعد مجموعات عسكرية موالية لـ”حزب الله” اللبناني، مسؤولة عن انتشار مادة “الحشيش والحبوب المخدرة” بكثافة في مناطق سيطرةالسلطةالسورية.

ومؤخرا أطلق ناشطون حملة ، وذلك ضمن إطار سلمي، حيث يقوم أعضاء هذه الحملة بكتابة عبارات على جدران المدينة تعبر عن رفضهم للانتخابات الرئاسية القادمة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *