أخبار

مجهولون يخطون على جدران السويداء شعارات مناهضة للوجود الإيراني وحزب الله

انتشرت على جدران في محافظة السويداء، اليوم الأربعاء، عبارات رافضة لإيران وميليشيا “حزب الله” اللبناني في الجنوب السوري.

وخط مجهولون العبارات ضمن حملة تهدف إلى محاربة الوجود الإيراني والميليشيات الموالية لها في الجنوب السوري، وعملهم في تجارة المخدرات التي أغرقت المنطقة.

ورصد موقع “أنا إنسان” بعض تلك العبارات ومنها “الموت لكلاب حزب الله في السويداء”، وأيضا “يسقط حزب الله وإيران”، و”كل شخص من أبناء الجنوب يتعامل مع إيران وحزب الله خائن”.

 

اقرأ: مواطنون يتهمون مخابرات السلطة السورية بحماية المجرمين وغياب القانون في السويداء

ويقول سكان في الجنوب السوري، إن إيران و”حزب الله” من أهم المروجين للمخدرات في السويداء عبر “عصابات” تابعة لهم تساهم بنشرها بين جيل الشباب، فضلاً عن دعمهم لعصابات تساهم في إرهاب المحافظة.

https://www.facebook.com/110398817161603/posts/266185878249562/

وتكررت خلال الفترة السابقة ظاهرة كتابة العبارات المناهضة للسلطة السورية والميليشيات الموالية لها على جدران السويداء.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعبارات تندد برأس السلطة السورية، بشار الأسد، مع اقتراب موعد الانتخابات في البلاد، جاء في بعضها “لا تترشح يا مشرشح”.

أخبار ذات صلة: “لا شرعية للأسد وانتخاباته”.. حملة تحذّر من خطورة بقاء الأسد في السلطة

وتعتبر كتابة العبارات خطوة غير مسبوقة في المحافظة، وتخرج لأول مرة منها وأبرزها هي “لاتترشح يا مشرشح”، و”ظلك تاجر بالحشيش خلي أسماء تعيش”.

ويقول أهالي من السويداء إن حزب الله اللبناني وإيران المروج الرئيسي لتجارة المخدرات، عبر شبكات تتبع له تقوم بترويج المخدرات بين جيل الشباب والمراهقين بالإضافة الى تهريب كميات كبيرة عبر الجنوب السوري نحو الأردن.

ولم تشهد خلال الفترة الماضية أي محاولات جدية من قبل السلطة السورية لإيقاف هذه التجارة بين جيل الشباب، بل تبين أن السلطة متورطة ومستفيدة من هذه التجارة وتسهل لـ حزب الله واتباعهم في الجنوب السوري عملهم وتوزيعها بين جيل الشباب بالاضافة الى نقل كميات ضخمة نحو الأردن.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *