أخبار

محتجون يحرقون الإطارات ويقطعون الطرقات في درعا البلد.. ما القصة؟

قطع محتجون غاضبون العديد من الطرقات في منطقة درعا البلد واحرقوا الإطارات، بسبب استمرار قوات السلطة السوريو باعتقال شاب من درعا الشهر الفائت.

وقالت مصادر محلية، إن محتجين في درعا البلد، طالبوا السلطة السورية، أمس الإثنين، بالإفراج الفوري عن المعتقل “محمد يوسف السلامة”، بعدما هتفوا لحريته أثناء قطعهم للعديد من الطرقات وإضرامهم النيران في الإطارات بدرعا البلد.

وكان “محمد يوسف السلامة” قد توجه في 8 شباط/فبراير الفائت، إلى شعبة التجنيد في حي القابون بدمشق، لاستصدار معاملة تُثبت بأنّه وحيد بعد أن تم اغتيال شقيقه “قاسم السلامة” في 18 كانون الأول/ديسمبر 2020 في حي السيبة بدرعا البلد، لكن السلطة اعتقلته، وفق ما أفادت المصادر لـ”تجمع أحرار حوران”.

اقرأ: بعد مرور يومين علىى إفراجها عن معتقلين.. السلطة السورية تحتجز 7 شبان في درعا!

وأوضحت المصادر، أن اعتقال السلامة جرى رغم أن قد أجرى التسوية الأخيرة في مركز السرايا بدرعا المحطة، هذه التسوية والتي ادّعى حينها ضباط السلطة بأنّها تاخذ الصفة القضائية عبر حضور قاضي الفرد العسكري، وتشمل كافّة الأفرع الأمنية.

شاهد: تزايد الاعتقالات في درعا

 

وفي مطلع كانون الأول/ديسمبر 2020 توصلت اللجان المركزية إلى اتفاق جديد مع ضباط السلطة بضمانة روسيّة، ينص الاتفاق بتسوية جديدة في مركز السرايا بدرعا تضمن عدم ملاحقة المطلوبين، وشطب أسماء المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية من القوائم المتواجدة على حواجز السلطة في المنطقة.

ولكن السلطة السورية كعادتها أخلّت بالتسوية، واعتقلت الكثير من شبان درعا، رغم إجرائهم تسوية السرايا، بحسب ما أكد التجمع.

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *