أخبار

مخيمات إدلب: أضرار جسيمة بسبب العواصف الهوائية في المنطقة

 

أحصى فريق منسقو استجابة سوريا، تضرر أكثر من 14 مخيم ضمن التجمعات المنتشرة في شمال غرب سوريا، بسبب آخر عاصفة هوائية ضرت المخيمات.

وقال الفريق في تقريره الصادر اليوم السبت، إن فرقه الميدانية أجرت تقييما أوليا للأضرار الناجمة عن العاصفة الهوائية في المخيمات والتجمعات الموجودة في المنطقة، حيث بلغ عدد المخيمات التي تعرضت للأضرار أكثر من 14 مخيم، مما تسبب في تضرر أكثر من 1,967 عائلة حتى الآن وتشرد العشرات من العائلات ضمن تلك المخيمات وانعدام المأوى بشكل كامل لهم، إضافة إلى أضرار متفاوتة.

وأشار الفريق إلى المخيمات وخلال السنوات السابقة تعرضت للعديد من الأضرار نتيجة تغير العوامل الجوية المختلفة والمتعاقبة على المنطقة، حيث تتعرض المخيمات منذ العام 2012 وحتى الآن إلى عواصف مختلفة متفاوتة الشدة بعمدل أربع مرات كل عام بشكل وسطي.

https://www.facebook.com/humanitarianresponse1/photos/pcb.3539748929403136/3539748822736480/

وأكد أن معاناة النازحين تزداد بسبب عدم قدرتهم على العودة إلى مدنهم وقراهم التي تسيطر عليها قوات السلطة السورية، إضافة إلى الخروقات المستمرة لوقف إطلاق النار في إدلب وحلب وحماة.

ويعاني السكان في شمال غرب سوريا وخاصة أولئك الذين يتواجدون في المخيمات، من ظروف إنسانية صعبة، في ظل عدم توفر المواد الأساسية لهم وغياب الكثير من الخدمات، وسط مطالبات للمنظمات الإنسانية بالتحرك وتأمين احتياجات المدنيين، الذين أجبرهم قصف قوات السلطة السورية وروسيا على ترك منازلهم ومدنهم وبلداتهم.

كيف عزلت الامطار نازحي مخيمات سرمدا عن الحياة لأيام؟

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *