أخبار

مدير المخابز في اللاذقية يشعل الغضب الشعبي بعد تصريحاته عن عدم وجود أزمة على الأفران

أثارت تصريحات لمدير “فرع المخابز” في اللاذقية، جدلا واسعا وغضب شريحة كبيرة من الأهالي، حيث نفى وجود ازدحام على الأفران العامة في المحافظة.

وكان مدير فرع المخابز، سعيد عيسى، نفى فكرة وجود لحالات ازدحام، بمعى الازدحام على الأفران العامة”، قال إن “من غير المعقول أن نصل لمعادلة صفر مواطن على الأفران عموماً”.

واعتبر الكثير من الأهالي تصريحات مدير المخابز، بأنها مستفزة ومنافية للواقع تماماً في ظل الأزمة الخانقة التي يعانيها المواطن السوري في تأمين الخبز اليومي لأسرته.

وقال أحد الأهالي على مواقع التواصل الاجتماعي باللهجة العامية: “مدير المخابز يتفضل ويشوف المعارك الطاحنة على أفران الخبز – هو عندو مين يجبلو خبزاتو وخبزات يلي بيقربوه أكيد بدو يكون منفصم عن الواقع”.

اقرأ: رفع سعر الخبز السياحي والتلاعب في أوزانه باللاذقية… والمواطنون يشتكون

وتعيش مناطق السلطة السورية أزمة خانقة في تأمين مادة الخبز، دون وجود أي حلول من السلطة، التي تحاول رمي بما يحصل في البلاد على الجهات الخارجية والعقوبات.

شاهد: أزمة خبز في سوريا.. 90 بالمئة من السوريين في مناطق السلطة تحت خط الفقر

وشهدت الليرة السورية تراجعا كبيرة بقيمتها أمام العملات الأجنبية، خلال الأيام الفائتة، حيث بلغ سعر صرف الدولار في دمشق 3430 مبيع و 3380 شراء، واليورو 4156 مبيع و 4091 شراء.

وتصاعدت أزمة الخبز في سوريا خلال الأشهر الماضية في المناطق الخاضعة لسيطرة السلطة السورية التي أنفقت كل مدخرات البلاد في الحرب ضد شعبها.

ومع فقدان الخبز من الأفران، يضطر السوريون في مناطق السلطة السورية، لشراء الخبز من السوق السوداء بسعر أعلى بأضعاف عن أسعار الأفران الحكومية، وسط عجز مؤسسات النظام عن إيجاد حل حقيقي لعلاج أزمة الخبز المتفاقمة.

وقلصت مؤسسات السلطة المقدار اليومي من الخبز للعوائل ومنعت بيعه إلا عن طريق البطاقة الذكية، وسط تشكل طوابير في المناطق الخاضعة لنفوذ السلطة، وإغلاق أفران عديدة نتيجة عدم توافر الطحين.

وسبق أن حمّلت الولايات المتحدة في شهر تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، السلطة السورية، مسؤولية أزمة الخبز في سوريا، إذ نشر حساب السفارة الأمريكية في دمشق تغريدة قال فيها إن “الشعب السوري يضطر للوقوف في طابور للحصول على الخبز لأن بشار الأسد أوقف دعم الغذاء والوقود من أجل تحويل ملايين الدولارات كل شهر لتأجيج آلة الحرب ضد شعبه”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *