أخبار

مرض الفطر الأسود يتفشى بشكل خطير في مناطق السلطة السورية

تشهد بعض المناطق التي تسيطر عليها السلطة السورية تفشي خطير لالتهاب الجيوب الفطري المخاطي الغازي، أو ما يعرف بـ”الفطر الأسود”.

وأعلن مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل في مدينة طرطوس، إسكندر عمار، الأربعاء، عن إصابة أربعة أشخاص بمرض الفطر الأسود، مشيرا إلى أن جميع الحالات السابقة كانت مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن حالتين تماثلتا بالشفاء بعد معالجة كل منها جراحياً، إلى جانب المعالجة بالأدوية، إلا أن الشخصين الآخرين توفيا، نتيجة تفاقم الإصابة، حيث كانت “متجاوزة الجيوب الفكية والحاجز الأنفي”، وفق موقع (أثر برس).

وأفاد مصدر في مشفى تشرين الجامعي باللاذقية للموقع، أن المشفى سجل 6 إصابات بالفطر الأسود في المحافظة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وهم يتلقون العلاج في المشفى.

اقرأ أيضا: الفطر الأسود يصل إلى شمال غرب سوريا

وأكد المصدر أن نسبة الإصابات تعتبر مرتفعة في الآونة الأخيرة، لأن المرض خطير، حيث تبلغ نسبة الوفيات فيه عالمياً أكثر من 50 %.

وكان مدير مشفى المواساة في دمشق بالسلطة السورية، عصام الأمين، أعلن السبت الماضي، عن ارتفاع أعداد المصابين بالفطر الأسود، إلى 15 حالة دون تسجيل أي حالات وفاة.

ولفت “الأمين” إلى أن المشفى سجل خلال نيسان/ أبريل وأيار/ مايو الماضيين، 8 إصابات بالفطر الأسود.

وأوضح أن سبب ارتباط الفطر الأسود بفيروس كورونا هو أن المصابين بالوباء يصابون بعد تعافيهم بعدوى ثانوية، ومنها العدوى البكتيرية والفطر الأسود، وذلك نتيجة ضعف المناعة.

وسبق أن سجّلت وزارة الصحة في “الحكومة السوريّة المؤقتة”، الثلاثاء، أربع حالات مُصابة بالفطر الأسود في إدلب، وذلك للمرة الأولى في شمال غربي سوريا.

وأكد وزير الصحة، “مرام الشيخ” وجود أربع إصابات بالفطر الأسود في إدلب، بحسب وسائل إعلام محليّة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *