أخبار

مركز حقوقي يكشف وثائق تعذيب وإهانة المهاجرين العرب الى أوروبا

سلم مركز “العودة” الفلسطيني، و”مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، مجلس حقوق الإنسان وثيقة تخص تعذيب وإهانة المهاجرين إلى أوروبا عبر طريق البلقان، ومن بينهم آلاف السوريين والفلسطينيين.

واشارت الوثيقة محذرةً من أن عشرات اللاجئين الفلسطينيين الهاربين من سوريا يتعرضون لخطورات الإعادة القسرية دون النظر إلى مخاطر الإخفاء القسري والتعذيب التي بانتظارهم عند عودتهم.

ولفتت الوثيقة مؤكدة أن الحاجة للطرق الآمنة والقانونية يدفع الباحثين عن الهجرة إلى سلك طرق خطرة غير شرعية للوصول إلى أوروبا، ما يعرضهم لسوء المعاملة من قبل قوات أمن الحرس الحدودي على طريق البلقان.

وأضافت الوثيقة إلى أن سلطات المجر واليونان وكرواتيا والنمسا، متورطة في تكتيكات “وحشية” لإعادة طالبي اللجوء قسراً، بما في ذلك الضرب المبرح بالهراوات والصعق بالكهرباء وإطلاق الكلاب عليهم وإجبارهم على خلع ملابسهم في درجات حرارة متجمدة .

ووفي السياق ، اشارت الوثيقة إلى أن العديد من المهاجرين فقدوا الحياة على حدود الدول الأوروبية بسبب البرد وانخفاض درجات الحرارة، بعد تجريدهم من وسائل التدفئة، لافتة إلى أن عشرات النساء والأطفال، بمن فيهم رضع، فقدوا الحياة في البحر في عمليات صد غير إنسانية .

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *