أخبار

مسؤول في السلطة السورية: تخفيض كميات البنزين مستمر حتى نهاية الشهر

قال مسؤول في السلطة السورية إن تخفيض كميات البنزين المقدمة للمحافظات مستمر حتى نهاية الشهر الحالي، حيث تعيش مناطق السلطة أزمة حادة في تأمين هذه المادة.

وقالت صحيفة “الوطن” الموالية نقلاً عن “الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية” (محروقات) التابعة للسلطة،  إن تخفيض كميات البنزين قد يستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

اقرأ: السلطة السورية تخفض طلبات السويداء من البنزين وأسعاره تحلق في السوق السوداء

نفت الشركة، الأنباء عن تغيير لون البنزين من البنفسجي إلى الأصفر، وقالت إن إجمالي الكميات التي يتم توزيعها يوميا على المحافظات لا يتجاوز 3.8 ملايين لتر من مادة البنزين و 4.2 ملايين لتر من مادة المازوت.

وعلى الرغم من أن المصادر نفت تغيير لون البنزين من بنفسجي إلى أصفر، “نوع البنزين وشكله يتم إنتاجه وفق مواصفات قياسية خاصة”، إلا أن أصحاب محطات الوقود أكدوا أن لون البنزين الذي تتم تعبئته حالياً أصفر.

كذلك أكد سائقون الأمر بقولهم إن لون البنزين تغير إلى الأصفر منذ الأسبوع الماضي، حيث لمسوا تغيرا في أداء محركات سياراتهم مع استخدام هذا البنزين، حسب وصفهم.

شاهد: طوابير وأزمة بنزين في سوريا… والمعنيون ينفون

 

وكانت وزارة النفط في السلطة السورية، قد أصدرت قرارا بإضافة اللون البنفسجي للبنزين، بحجة منع تهريبه إلى دول الجوار لكونه أرخص.

الجدير بالذكر أن حكومة السلطة خفّضت كميات البنزين بنسبة 15 في المئة، والمازوت بنسبة 20 في المئة للمرة الثانية منذ بداية 2021، بعد تخفيضها بالمرة الأولى بنسبة 17 في المئة للبنزين، و 25 في المئة للمازوت.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *