أخبار

مساعدات مالية إيطالية لتعليم أطفال اللاجئين الفلسطينيين في سورية

أعلنت الحكومة الإيطالية عن تبرعها بمبلغ 1.5 مليون يورو لدعم التعليم الطارئ لأطفال اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك جنوبي العاصمة السورية دمشق.

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أكدت أن “إيطاليا تبرعت بمبلغ مليون ونصف مليون يورو لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وذلك دعماً لتقديم التعليم الطارئ لأطفال لاجئي فلسطين المعرضين للمخاطر في مخيم اليرموك بسورية”.

وأشارت إلى أن “هذه المنحة المقدمة من الحكومة الإيطالية، ستعمل على إعادة تأهيل مدرسة تابعة للأونروا تعرضت لأضرار جسيمة، حيث تقوم الأونروا في الوقت الحالي بنقل الطلاب من اليرموك إلى مدرسة حكومية في بلدة مجاورة، وبمجرد إعادة تأهيلها، ستوفر المدرسة إمكانية الوصول المستمر إلى التعليم النوعي والجامع والمنصف لأطفال المخيم”.

وقال ماسيميليانو دي أنطونيو، القائم بأعمال السفارة الإيطالية في دمشق: إن “إيطاليا تقدر جهود الأونروا من أجل تحقيق سبل الوصول إلى التعليم للأطفال في مخيم اليرموك، وعلى مر السنين منحت إيطاليا دعمها للأنشطة التعليمية والصحية للفلسطينيين والسوريين المعرضين للمخاطر الذين يعيشون في المنطقة”.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *