أخبار

مستشفيات طرطوس تشهد زيادة بأعداد مصابي فيروس كورونا

 

تزايدت أعداد المراجعين والمقبولين في مستشفيات طرطوس غربي البلاد، نتيجة أصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال إسكندر عمار، مدير مستشفى الباسل في مدينة طرطوس، إن 37 مريضاً موجود في قسم العزل، وراجعت 80 حالة، إسعاف الصدرية، أرسل منها 18 للحجر المنزلي، وتم قبول 9 منهم في المشفى بسبب شدة حالتهم، وبحسب صحيفة “الوطن” الموالية.

وفي مشفى بانياس، لفت عماد بشور مدير المشفى إلى أن أعداد المراجعين والمقبولين في المشفى مستقرة نسبياً.

اقرأ: تضاعف أعداد المصابين يفيروس كورونا في مدارس دمشق واللاذقية

وأوضح أن أغلبية المراجعين يشتكون يومياً من ذات رئة وبأعراض خفيفة إلى متوسطة الشدة، حيث يتم توجيههم للحجر المنزلي مع أخذ العلاج الدوائي اللازم، بينما يتم قبول أصحاب الأعراض الشديدة بالمشفى وأعدادهم مازالت ضمن المستوى المقبول.

شاهد: كورونا في سوريا.. انتشار سريع وتحذيرات دولية من كارثة

وشهد مستشفى الشيخ بدر ازدياداً طفيفاً بعدد الحالات المثبتة والحالات التي تحتاج إلى حجر، بحسب ما أوضح حسان حسن، مدير المشفى،مبدياً خشيته من الوصول لذروة ثانية.

الجدير بالذكر أن أعداد المرضى الموجودين في أقسام العزل مستشفيات المحافظة يبلغ (66) مريضاً بينما تم قبول 20 مريضاً جديداً وتخريج 12 مريضاً وتوفي اثنان، أما عدد الموجودين في الحجر المنزلي فيبلغ 24 مصاباً، وفق مأ أدلت به مديرة الصحة في محافظة طرطوس.

وتقول وزارة الصحة في السلطة السورية، إن عدد المصابين بالوباء بلغ حتى الآن 16401 بينها 1094 وفاة و4422 حالة نشطة و10885 حالة شفاء، في حين تتحدث تقارير إعلامية عن أعداد أكبر من هذه بكثير مصابة بفيروس كورونا.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *