أخبار

مستشفيات في ريف دمشق تعلن عدم وجود أسرة لاستقبال مرضى كورونا

 

أعلنت وزارة الصحة في السلطة السورية عن عدم وجود أسرّة فارغة في العناية المشددة ضمن مستشفيات في دمشق، لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وجاء ذلك على لسان مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة توفيق حسابا، والذي قال اليوم الخميس، إنه يجري البحث عن إمكانية توفير أسرّة في قسم العناية المشددة لمرضى “كورونا” في مستشفى الزبداني ومستشفى القطيفة.

وأضاف بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الوطن” الموالية، أن الإجراءات المتخذة للوقاية من الفيروس خجولة حتى الآن رغم الارتفاع الكبير في عدد الإصابات.

ودعا إلى ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات، والتباعد المكاني، وعدم المشاركة في التجمعات الشعبية إلا في حالة “الضرورة القصوى”.

اقرأ: فيروس كورونا ينتشر بشكل متسارع والسلطة السورية تنتقل لخطة الطوارئ

وطلب من وزارة الصحة أن تنسّق مع وزارة التربية لإرسال فرق طبية إلى عدد من مدارس دمشق لإجراء فحص (PCR) على عينة عشوائية من الطلاب للتحقق من إصابتهم بالفيروس.

وأمس قالت منظمة الصحة العالمية، إن الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، من منصة “كوفاكس” العالمية، ستصل إلى سوريا الشهر المقبل.

شاهد: ارتفاع أعداد ضحايا كورونا في سوريا

https://youtu.be/rOa_vDFW_Ns

وأضافت منظمة الصحة العالمية، أن وصول اللقاح سيسمح ببدء ببرنامج التلقيح في وقت مبكر من الشهر المقبل، بحسب وكالة “رويترز”.

وقالت ممثلة “الصحة العالمية” في سوريا، أكجمال ماجتيموفا، إن مليون جرعة من لقاحات معهد “مصل أسترازينيكا الهند” (AZSII) ستصل إلى سوريا ضمن الشحنات الأولى.

ولفتت “ماجتيموفا”، إلى أن “حملة (كوفاكس) لضمان ما أسمته بالوصول العادل إلى اللقاحات المضادة للفيروس على مستوى العالم، حيث كانت مصدر ارتياح لبلد مزقته الحرب وتعرض نظامه الصحي وموارده المالية لضغوط شديدة”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *