أخبار

مشكلة الخبز تتفاقم في السويداء وحلول السلطة السورية غائبة

تبقى مشكلة رداءة الخبز الأكثر إرهاقا لأهالي السويداء، والذي يشتكون بشكل متكرر من سوء هذه المادة دون وجود أي استجابة من السلطة السورية رغم النداءات المتكررة بتحسين الخبز المنتج في أفرانها.

وفي آخر شكوى نشر أحد المواطنين صورة لرغيف من الخبز على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال إنه من فرن شهبا، وتساءل عن سبب إنتاج الخبز بهذه الرداءة، كما طالب السلطة السورية بإيجاد حل لهذا الأمر، وختم قائلا: “أتمنى أن يصل صوتنا رغم أنني متأكدة أنه لن يكون هناك استجابة”.

من جانب آخر طلبت مديرية صحة السويداء، من المواطنين القادمين من السفر بالتزام الحجر المنزلي الطوعي والتباعد الاجتماعي لمدة 14 يوما من تاريخ وصولهم حتى لو كانت نتائج المسحات لديهم سلبية حرصا على سلامتهم وسلامة المجتمع المحيط بهم.

ولا تزال مطالب الشبان وبعض العائلات المقيمة في لبنان والمنحدرة من السويداء، لا تتوقف، ويوجهون نداءات للسلطة السورية من أجل إعادتهم إلى ديارهم خاصة مع الظروف الاقتصادية التي تعيشها لبنان، وتوقف عجلة الحياة بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

ولا زالت حوادث السرقة تتكرر في المحافظة، حيث قال أحد الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، إن سيارة لا تحمل لوحات رمادية اللون يستقلها ثلاث شبان، هاجموا طفل يرعى 10 رؤوس من الأغنام وسرقوا منه رأس، بعد أن وجهوا بندقية روسية عليه وذلك في وضح النهار في حي المهندسين.

من جهة أخرى، دوى صوت إطلاق رصاص أمس في محيط شارع القنوات، ليتبين لاحقا أنه ناجم عن قيام شخص بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي في الهواء دون معرفة الأسباب والدوافع إلى ذلك

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *