أخبار

مصابون نتيجة حريق داخل بناء سكني في العاصمة دمشق (فيديو)

سبب حريق اندلع في مبنى سكني قرب ساحة السبع بحرات، وسط العاصمة دمشق بإصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

وقال فوج إطفاء دمشق التابع للسلطة السورية عبر معرفاته في “فيسبوك”، إن حريقاً اندلع، فجر اليوم الإثنين، في بناء بشارع الباكستان جانب مطعم مرايا، وقامت فرق الإطفاء بالسيطرة عليه.

وعن سبب الحريق قال معاون قائد “إطفاء دمشق”، علي حسن، لصحيفة “تشرين”، إن سبب الحريق احتراق خزان للوقود على سطح البناء وامتداد النيران إلى الطوابق السفلية، الأمر الذي خلف ثلاثة مصابين، موضحاً أن التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب.

بدورها قالت وكالة أنباء السلطة “سانا” إن فرق الإطفاء وبالتعاون مع الكوادر الطبيّة والهلال الأحمر السوري أجلت العالقين داخل البناء السكني، قبل أن تتمكّن مِن السيطرة على الحريق وإخماد النيران بشكل كامل.

الجدير بالذكر أن منطقة الميدان بمدينة دمشق شهدت قبل أيام وفاة طفلة داخل منزلها بعد اندلاع النيران فيه إثر ماس ضرب مدفأة كهربائية.

اقرأ: البزورية وسط دمشق تشهد حريقا ضخما والأضرار مادية

وفي 12 من آذار الحالي، اندلع حريق في أربعة محال بمنطقة باب الجابية، وسط العاصمة دمشق، حيث سيطرت عليه فرق الإطفاء.

ونقلت “سانا” حينها، إفادة مصدر في شرطة دمشق، بأن الحريق نشب في محل لبيع المواد القطنية، وقال، “بعد إخماده بوقت قصير، تجدد وامتد إلى أربعة محال مجاورة لكونها قديمة ومبنية من الطين والخشب”.

ويعد شارع “الباكستان” أحد الفروع الواصلة بين ساحة “السبع بحرات” (من الجهة الغربية) وساحة “عرنوس”، ويعود تاريخ إنشائه إلى بدايات القرن الـ20، إذ كان اسمه شارع “المصدراني” قبيل عام 1922، وأنشأه الشيخ أبو راشد بعيرة.

ويعود سبب تغيير اسم شارع “المصدراني” إلى “الباكستان”، نتيجة استقلال دولة باكستان عن الاحتلال الإنجليزي في عام 1947، وفق موقع “التاريخ السوري المعاصر”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *