أخبار

مطالبات روسية سورية من المجتمع الدولي بالتحرك لسحب القوات الأمريكية من سوريا

أوضحت موسكو ودمشق، أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، ووضع المخيمات تحت سيطرة السلطة، هو الحل الوحيد الذي “يضمن احترام حقوق الإنسان والعودة الكاملة لسكان الأراضي التي تحتلها في الوقت الراهن إلى الحياة الطبيعية”.

وأشارت الهيئتان التنسيقيتان الوزاريتان الروسية والسورية في بيان مشترك: “نريد أن نلفت انتباه المجتمع الدولي إلى العواقب الغير الإيجابية الحادة للوجود العسكري لقوات الاحتلال الأمريكية على الأراضي السورية، وسرقة النفط والقمح، والعقوبات الأحادية غير القانونية التي تقف عائق في تعزيز قدرة الدولة السورية على إعادة السكان إلى حياة طبيعية وكريمة”.

وأشار البيان أن “الولايات المتحدة لا تستطيع ضمان سلامة المدنيين في مخيمات اللاجئين” شمال شرقي سوريا، “ولا أن تضمن لآلاف الأطفال الذين تقطعت بهم السبل هناك، حقوقهم في الحياة الراقية والكريمة والتعليم والرعاية الطبية”، وكذلك في مخيم “الركبان” للمهجرين في منطقة التنف.

ورأى البيان أن “كل جهود السلطة السورية لإعادة السكان إلى الحياة الطبيعية تجد أمامها معارضة شديدة من الولايات المتحدة وحلفائها”.

وكما قال البيان، فقط عاد ما يقارب 2.5 مليون سوري إلى منازلهم وبلداتهم وقراهم “بفضل الجهود المشتركة للجانبين السوري والروسي”.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *