أخبار

معبر باب السلامة يتراجع عن استقبال السوريين من كل الولايات التركية

أعلن معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية في بيان جديد تراجعه عن بيان سابق ذكر أن المعبر يستقبل كل السوريين المتواجدين في تركيا لقضاء إجازة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 6 أشهر.

وأشارت إدارة المعبر أن الإجازة تشمل السوريين في 11 ولاية تأثرت بالزلزال فقط وأن “الأولوية” لهم الآن، وبذلك تقتصر الإجازة على سكان الولايات المذكورة بحسب ما نشرت المعابر الثلاث (باب الهوى – تل أبيض – باب السلامة).

وتشمل الإجازة السوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات الـ11 المتضرّرة من الزلزال وهي: (هاتاي، كهرمان مرعش، ديار بكر، غازي عنتاب، كلّس، أديمان، شانلي أورفا، عثمانية، ملاطيا، أضنة، إيلازيغ).

ويوم الإثنين، أعلنت المعابر الثلاثة فتح باب الإجازات أمام السوريين المقيمين في الولايات المنكوبة من الزلزال جنوبي تركيا، اعتباراً من يوم الأربعاء 15 شباط.

وقال معبر باب الهوى في بيان اليوم إن توافد السوريين ما زال مستمراً في اليوم الثالث للإجازة المخصصة للسوريين حاملي بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات التركية المنكوبة جراء الزلزال، حيث بلغ عدد القادمين اليوم حتى الآن 900 مواطن، ليبلغ إجمالي القادمين في الإجازة حتى اللحظة 4600 مواطن.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *